fbpx

الأسئلة الأكثر شيوعًا في التسويق

يعد التسويق الرقمي واحداً من
 أهم أنواع التسويق الحديثة. فهو الاستراتيجية المستخدمة للوصول إلى عملائك عن طريق الانترنت، ويتميز التسويق الرقمي بالوصول إلى العملاء المستهدفين بأقل تكلفة، أقل جهد، وأسرع وقت مقارنة بطرق التسويق التقليدية الأخرى. كل ما تحتاج إليه هو المعلومات القيمة والأفكار الجذابة المناسبة لجمهورك المستهدف، وهناك أنواع مختلفة من التسويق الرقمي من بينها “التسويق الداخل” والمُعرف بالتسويق الوارد؛ لأنه يعتمد على تثقيف وإسعاد العميل وتلبية احتياجاته.

يشمل التسويق الرقمي
العديد من المزايا، فهو يجمع بين المزايا التسويق التقليدي من حيث الانتشار والدقة والمزايا الخاصة به مثل تسويق الخدمات والمنتجات الكترونيًا. ومن ضمن مزايا التسويق الرقمي: سهولة الانتشار والتوسع وجذب العملاء المحتملين ويناسب كل أنواع الشركات والمؤسسات الربحية وغير الربحية، يفتح لك أسواق جديدة محلية وعالمية، توفير المجهود المبذول من حيث التخطيط والتنفيذ، وإمكانية إظهار جهود الشركة أو المؤسسة بإتقان وابداع أكثر من التسويق التقليدي. لا تظهر مزايا التسويق الرقمي إلا بوجود فريق عمل محترف متمكن من أدواته التسويقية، فمن خلالهم تستطيع أن تصل إلى النتائج المرجوة بأقل مجهود وأفضل تكلفة.


التسويق الرقمي عبر الفيس بوك يحتاج منك إلى خطوات معينة وهي: خطة تسويقية محددة تشمل: الأهداف ومؤشرات الأداء وتحليل المنافسين ومعرفة طبيعة السوق وتحديد الجمهور المستهدف، إدارة حساب المؤسسة على الفيسبوك من خلال الرد على تعليقات ومحادثات المتابعين، صناعة محتوى احترافي عالي الجودة مصمم خصيصًا لجمهور المستهدف وفقًا لرحلته الشرائية، تصميم وسائل مرئية (صور – GIFs – فيديوهات) تجذب الناظر وتتناسب مع طبيعة عملك وتحليل وتطوير المحتوى والصور بما يتناسب مع تغيرات السوق.


قبل أن تقوم بـ انشاء موقع ويب خاص بك أو لمؤسستك عليك أن تسأل تلك الأسئلة: لماذا أحتاج إلى موقع ويب؟ وكيف تجذب الزوار إليك؟ وما هو التصميم الأفضل للموقع الالكتروني؟ ووقتما تشعر بالرضا تجاه إجابات تلك الاسئلة تبدأ في التجهيز والتخطيط لإنشاء موقع الويب، ويجب أن تأخذ في الاعتبار الآتي: (استخدام لغة برمجية متطورة – تصميم الموقع وبرمجته بطريقة قابلة للتعديل واتباع مبادئ “التصميم المدفوع بالنمو”؛ لتوفر على ذاتك الوقت والجهد والتكاليف – بحث السوق ومعرفة جمهورك وطبيعة المواقع الالكترونية المنافسة لك – تحديد الاستراتيجية الأفضل من أجل اقتناء عملاء جدد ورعايتهم – تحديد استراتيجية تضمن آمان الموقع خصوصًا لو كان موقع للتسويق التجاري عبر الإنترنت).


يتم تطوير المواقع الالكترونية من خلال ثلاث جوانب: الجانب الأول: واجهة المستخدم (Front-end)، وهو يعتمد على سهولة الوصول إلى الصفحات وبناء وصلات ذكية فيما بينهما الجانب الثاني: البرمجة (Back – end) هنا يبدأ المبرمج في التركيز على بناء الموقع وفقًا للمقايس العالمية الجانب الثالث: برامج إدارة المحتوى (CMS): هذا الجانب هو ما يساعدك على ادارة المحتوى الخاصة بك بإتقان، وهناك العديد من برامج إدارة المحتوى كـ Hubspot

تسويق منتج على الانترنت يحتاج إلى تحليل لطبيعة المنتج وأهم مميزاته، والبدء في إعداد أبحاث تسويقية محترفة تتمركز حول طبيعة السوق والجمهور المستهدف وبأي طريقة يمكن الوصول إليه، ومن ثم البدء في وضع الاستراتيجيات لجذب الجمهور المستهدف وتحويلهم من زوار إلى عملاء محتملين ومن ثم إلى عملاء دائمين فيما يعرف بـ “دائرة الولاء” والجدير بالذكر إن باتباع أساسيات ومفاهيم التسويق الداخل يصبح تسويق المنتجات- ايًا كانت- سهلًا، فمن خلاله يشعر العميل أنه من أولويات البائع، وأن المؤسسة المنتجة هي الأكثر خبرة من بين منافسيها؛ وبالتالي يختار العميل مؤسستك بل ويرجح المؤسسة لأي شخص لديه الاهتمامات ذاتها.

التسويق الالكتروني في تطور دائم لذلك تجد أن هناك أساليب تسويقية حديثة عليك أن تعرفها وتلم بأساسياتها؛ لتصبح قادر على نشر الوعي بعلامتك التجارية بأفضل الطرق، ومن ضمن طرق التسويق الحديثة: (التسويق الداخل – التسويق عبر البريد الالكتروني – التسويق بالمحتوى – إطلاق اعلان على الانترنت – رعاية العملاء).

بدون محتوى لن يعرف عنك عملائك ولا جمهورك المستهدف، فالمحتوى هو الملك في مجال التسويق الالكتروني، ولذلك تهتم وكالات التسويق الالكتروني بـ التسويق بالمحتوى للغاية، وتعمل على توفير كل الامكانيات والتقنيات التي تساعد عملائها على صناعة محتوى إلكتروني مبتكر ومفيد وإدارة هذا المحتوى ببرامج احترافية مثل برنامج Hubspot.

تظهر أساليب جذب العملاء والتفوق على المنافسين جالية في مباديء وأسس التسويق الداخلي، حيث أن هناك ما يسمى بـ “فن اقتناء العميل” هو فن يعتمد في الأساس على دمج التسويق والمبيعات معًا من خلال دمج المحتوى التسويقي وبيانات وتحليلات المبيعات، بالاضافة إلى استراتيجيات جذب العملاء من خلال دراسة السوق ومعرفة قنوات التواصل معهم وتوفير خطط مبتكرة للوصول إليهم، وتوفير طرق تسويقية متعددة تساعد في عملية جذب العملاء، بجانب توفير ما يسمى بـ “تمكين المبيعات” والذي يهدف إلى زيادة مبيعات المؤسسة بشكل ملحوظ من خلال توفير كل ما يحتاجه موظف المبيعات من معلومات؛ ليتعرف أكثر على العملاء المحتملين وطبيعة وما هي الطرق الأنسب للتواصل معهم واكتسابهم كعملاء دائمين.

Ne summo dictas pertinacia nam. Illum cetero vocent ei vim, case regione signiferumque vim te. Ex mea quem munere lobortis. Duis aute irure voluptate velit esse cillum.

الأسئلة الأكثر شيوعًا في SEO

مصطلح (SEO) هو اختصار لكلمة (Search Engine Optimization) والترجمة الحرفية لها هي “تحسين نتائج البحث”، أما المعنى الحقيقي للمصطلح فهو الاستراتيجيات والخطط المُتبعة داخل الموقع الإلكتروني وخارجه للحصول على أكبر عدد من الزيارات المجانية من نتائج البحث.

  •  كتابة محتوى عالي الجودة (Quality Content)
  •  توافق الموقع مع الهواتف الذكية (Mobile First)
  •  سرعة الصفحة (Page Speed)
  •  قوة العلامة التجارية (Brand Strength)
  •  تجربة المستخدم (User Experience)
  •  الإشارات الاجتماعية على مواقع التواصل (Social Signals)
  •  قوة الدومين الخاص بالموقع (Domain Strength)

 

مصطلح (SERP) هو اختصار لجملة (Search Engine Results Page) وهي الصفحة التي تظهر بها نتائج البحث حين يقوم المستخدم بالبحث عن كلمة معينة؛ وهناك نوعان من النتائج التي تظهر لك أثناء البحث

النتائج المجانية (Organic Results): وهي النتائج التي تظهر وفقاً لعوامل السيو المختلفة، ولا يمكنك التلاعب بها عن طريق الدفع لـ Google ولكن يمكن تحسينها من خلال عرض محتوى عالي الجودة وتحسين تجربة المستخدم أو بمعنى آخر من تطبيق معايير السيو المختلفة

النتائج المدفوعة (Paid Results): وهي النتائج التي يدفعها المعلنون لعرض إعلاناتهم فوق النتائج المجانية في صفحة نتائج البحث (SERP). النتائج المدفوعة سريعة ولا يحتاج المعلنون حينها إلى تحسين موقعهم على الويب، سيعتمد موضع الإعلان على التكلفة القصوى للنقرة التي يضعها المُعلن من خلال ما يُعرف بمصطلح (CPC) وهو اختصار لجملة (Cost Per Click) أو تكلفة النقرة.

مصطلح (DA) هو اختصار لكلمة (Domain Authority)، يقوم البعض بتعريبها كما هي دون ترجمة ويُطلقون عليها “دومين اوثريتي”، وهو مقياس لتقييم قوة الدومين الخاص بالموقع، تم تطويره من قبل شركة (MOZ)، يتراوح هذا المقياس من 0 إلى 100، وكلما زادت قوة النطاق كلما زادت فرصتك في الحصول على ترتيب أفضل في محركات البحث.

يشير إلى عملية الزحف على الويب وهي عملية آلية تقوم من خلالها محركات البحث بفلترة صفحات الويب حتى يتم فهرستها بشكل مناسب، تنتقل برامج زحف الويب (Web Crawlers) عبر صفحات الويب، وتبحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة، الروابط، والمحتوى، ثم تقوم بجلب المعلومات إلى خوادم الويب (Web Servers) للفهرسة.

يعني “الفهرسة”؛ تبدأ عملية الفهرسة عندما تنتهي عملية الزحف أثناء البحث، يستخدم Google الزحف لتجميع الصفحات ذات الصلة باستعلامات البحث، وإنشاء فهرس يتضمن كلمات معينة، أو مصطلحات البحث ومواقعها. حيث تجيب محركات البحث على استفسارات المستخدمين من خلال البحث داخل الفهرس وعرض أنسب الصفحات المُلائمة للكلمة التي يبحث عنها المستخدم. ويتم عرض تلك النتائج وفق ترتيب محدد يخضع لخوارزميات البحث في جوجل.

يشير المصطلح إلى “السيو الداخلي” وهي كل الممارسات والاستراتيجيات المُتبعة داخل صفحات الموقع الإلكتروني للحصول على ترتيب أعلى وزيارات أكثر من مُحركات البحث؛ من أشهر الأمثلة على السيو الداخلي:

  •  عنوان الميتا (Meta Title)
  •  وصف الميتا (Meta-Description)
  •  عناصر العناوين (Heading Tags)

تعني الكلمة الرئيسية أو الكلمة المفتاحية، تشير إلى العبارات والكلمات الرئيسية المُضمّنة في محتوى الويب والتي تساعد المستخدمين في العثور على موقع الويب المحدد عن طريق إدخال استعلامات البحث ذات الصلة عبر صندوق البحث. بشكل مُبسط هي الكلمات التي يقوم المستخدم بكتابتها في محركات البحث للحصول على محتوى مُلائم يُلبي احتياجه

أمثلة على الكلمات المفتاحية:

  •  تعلم السيو من الصفر
  •  دورات SEO احترافية
  •  كيف تكتب مقال متوافق مع السيو؟
  •  ما الفرق بين السيو الداخلي والسيو الخارجي؟

تعني الكلمة المفتاحية الطويلة، وهي أية كلمات رئيسية تحتوي على 4 كلمات فأكثر، مما تجعل نتائج البحث مُحددة ودقيقة للغاية.

أمثلة على الكلمات المفتاحية الطويلة

  •  كيف تكتب مقالة احترافية تحترم قواعد السيو؟
  •  كيف تتصدر النتائج الأولى في بحث جوجل؟
  •  Google Search Console
  •  Google Analytics
  •  Moz
  •  Ahrefs
  •  SEMRush
  •  KWFinder

الأسئلة الأكثر شيوعًا في تصميم المواقع

الاستضافه (استضافة المواقع أو WebHosting هي المساحة التخزينية الخاصة ، وان صح التعبير هي الهارديسك الخاص بموقعك على شبكة الانترنت الذي نقوم بوضع موقعك عليه بعد تصميمه لكي يصبح متاحاً للعالم ويستطيع أي شخص تصفحه. والاستضافة خصائص ومميزات و أسعار مختلفة) ونحن نوفر لك افضل استضافه وافضل الاسعار وجودة عالية ونقدم لك خدمة الاستضافة والدومين لمدة عام مجانا وتجدد سنويا.

  • بالتأكيد نسبة حدوث أمر مثل ذلك معنا هو صفر بالمائه. لدينا فريق برمجيات مُدرب على إكتشاف الثغرات وحلها بإستخدام مهارات وطرق حديثة لتأمين موقعك وبياناته من الإختراق، ونضع في الاعتبار تطوير وتحديث سيرفراتنا لتجنب حدوث اي مشاكل.

يوجد الكثير من الأدوات التي تسهل على العملاء لدينا اختبار جودة الموقع الخاص بهم وفحص المشاكل، ونوضح لك قائمة بأهم الأدوات:

  • Page Speed Tools : هي خدمة مقدمة من Google لفحص سرعة الموقع وتعتبر مهمة جدا.
  • Seositecheckup : أداة تساهم في تحسين أخطاء عدم تهيئة الموقع جيدا في محركات البحث و توافق الموقع مع الأجهزة اللوحية واختبار جودتها.
  • Schema Checker : تقوم هذه الأداة بفحص الموقع بحثا عن كودات خاصة تعطى Google الصلاحية لاكتشاف عمل الموقع حيث تكشف عن أي خطأ بهذه الكودات بحال وجدت , وبحال لم تجد أي كودات فهذا الموقع يحتاج تحسين لتضمين هذه الكودات حتما.
  • Sitemap Validator : وهي تقوم بفحص ملف خريطة الموقع و يجب إعطاء رابط خريطة الموقع لفحصه وليس رابط الموقع العام.

نحن نقوم بجميع الأعمال اون لاين وعبر الانترنت بدءاً من إستلام طلباتكم وعرض عليك العروض والباقات المناسبة، وحتى الاتفاق النهائى مع العميل والانتهاء من العمل وتسليم العمل وايضا خدمات الدعم الفني.

نحن شركة مرخصة داخل تركيا والمانيا ولدينا أوراق الأعتماد الازمة

مصداقيتنا تضمنها لك اعمالنا السابقه لكبري الشركات في الوطن العربي في خدمات كثيرة (التصميم – البرمجة – الاستضافة- خدمات الدعم الفني -الخ). حيث نخدم المئات من العملاء بشكل شهرى.

إنه يساعدك بالتأكيد في زيادة الوعي بوجودك على الانترنت. يجعلك مرئي في مئات الأماكن التي يتواجد فيها عملاؤك. الوصول إلى العملاء المحتملين والمهتمين بسهولة. منح عملائك المحتملين المعلومات الصحيحة عن عملك. قبول المدفوعات مباشرة اونلاين من خلال موقعك. الحصول على مرتبة أعلى في محركات البحث. والاهم من ذلك… إنه يتيح لك التركيز في عملك بينما نعتني نحن بموقعك والتسويق له اونلاين وأي تغييرات تحتاج إلى إجرائها على طول الطريق.

تعد استضافة الخادم المشترك أكثر أشكال استضافة المواقع شيوعًا وبأسعار معقولة. سيقوم العديد من المستخدمين بمشاركة موارد خادم آمن أو مجموعة من الخوادم الآمنة من أجل وضع مواقع الويب الخاصة بهم على الإنترنت لعرضها على الآخرين. تقدمها animaweb.net العديد من خدمات الاستضافة المشتركة ذات الجودة العالية في أفضل شركات عالمية وبأسعار معقولة حتى تتمكن من العثور على حزمة الاستضافة المشتركة المثالية لتلبية احتياجات موقعك.

هذا هو سؤال عميق يحتاج إجابة عمية حول كيفية عمل موقع على الانترنت، ولكن يمكننا الاجابة بإختصار. يجب ان تتوافر لديك المتطلبات التالية لتتمكن من عمل موقع الكتروني:

  1.  نطاق (بالانجليزية: domain وهو بمثابة اسم الموقع ويفضل أن يكون بإسم شركتك او مشروعك وعند اختيارك للنطاق حاول أن يكون سهل النطق والكتابة لكي يسهل على زوارك حفظه مثل khadamatk.com)
  2.  إستضافة أو مساحة الموقع (الاستضافة هي الأرض الصلبة التي يوجد عليها موقعك يتم تركيب النطاق عليها)
  3.  تصميم الموقع (التصميم هو ما يبرز نقاط القوة لدى شركتك ويشكل المظهر العام الذي يليق بها)

هو تصميم متوافق جميع الشاشات يتيح للمستخدم تصفح متوافق مع الهواتف والاجهزة اللوحية (جوال – تابلت)، ونحن في خدماتك نأخذ هذا الامر في عين الاعتبار، كي نقدم لك موقع الكتروني يتناسب مع التكنولوجيا الحديثة ومريح لك ولعملائك.

بالطبع يمكنك ذلك، ويتم ذلك بعد التواصل معنا وهذا لإيضاح الحالات التي يتم فيها استرجاع الأموال.

 

اعثر على الحل الأمثل

هل لديك فكرة او مشروع
تنوي تنفيذه ولا تعرف من اين تبدأ .. راسلنا الان وستجد فريقنا يعمل على خدمتك وتقديم النصيحة.