fbpx

تجربة الصفحات الجديدة على الفيسبوك

الصفحات الجديدة

لمشاركة المقال

هل تحولت صفحة الفيس بوك الخاصة بك إلى تجربة الصفحات الجديدة؟ يا ترى ما الذي ترغب شركة فيس بوك “ميتا” تغييره؟ وكيف ستؤثر الصفحات الجديدة علينا؟

في هذه المقالة عزيزي القارئ، ستتعرف على كيفية عمل تجربة لتطبيق الصفحات الجديدة على الفيس بوك وما تحتاج إلى تحديثه حتى يكون لوجودك التجاري على الفيس بوك الانطباع الصحيح والناجح.

ما هي تجربة الصفحات الجديدة؟

 

في فبراير عام 2021، أعلن الفيس بوك أن النظام الأساسي سيبدأ في طرح التنسيق الجديد لصفحات الأعمال. يُعرف منتج الأعمال هذا باسم “تجربة الصفحات الجديدة”، وذلك عن طريق تحديث كل شيء بدءًا من وصول المستخدم وإدارة الصفحة إلى التخطيطات والموجزات.

وتتمثل الفكرة الأولية وراء تجربة الصفحات الجديدة في توفير المزيد من الأدوات والإمكانيات للمحترفين لإدارة صفحاتهم على الفيس بوك بطريقة أكثر أمانًا.
مع إمكانية الرجوع إلى الصفحة الكلاسيكية دائمًا، مع وجود بعض العواقب. بالإضافة إلى ذلك، لن يكون عدد المعجبين(اللايكات) على الفيس بوك متاحًا في تجربة الصفحات الجديدة.

إدارة الصفحات باستخدام الصفحات الجديدة:

أعلنت شركة الفيس بوك ميتا(Meta) في عام 2022 أن جميع الشركات الصغيرة لديها إمكانية الوصول الآن لتجربة الصفحات الجديدة.

إذا كنت تدير صفحة فيس بوك لشركة صغيرة أو متوسطة الحجم، فمن المحتمل أنك رأيت نافذة منبثقة مشابهة لتلك الموجودة أدناه، تؤكد أن صفحتك قد تم تبديلها تلقائيًا.

بداية من المهم ملاحظة أنه إذا كانت صفحتك لا تزال تستخدم تجربة الصفحات الكلاسيكية(القديمة)، فلا توجد طريقة للوصول إلى التحديث بنفسك. تنقل ميتا (Meta) الصفحات تلقائيًا إلى تجربة الصفحات الجديدة، بحيث لا يمكن طلب تحديث أو المطالبة يدويًا.

بمجرد تبديل صفحتك، يمكنك الاستمرار في عرضها من عنوان URL العام الحالي الخاص بها ومع ذلك ، لم يعد بإمكانك إدارة الصفحة عن طريق تسجيل الدخول إلى ملفك الشخصي والانتقال إلى عنوان URL هذا.

بدلاً من ذلك، أصبح لدى المسوقين عبر وسائل التواصل الاجتماعي الآن خيار لإدارة صفحات الفيس بوك. فلا يزال قسم ميتا بيزنيس(Meta Business) هو الخيار الأفضل للتعامل مع المشاركة وجدولة المحتوى.

ولكن عندما تحتاج إلى تكوين إعدادات الصفحة أو التعامل مع الإشارات، يجب عليك التبديل إلى صفحة الأعمال بدلاً من استخدام ملف التعريف الشخصي الخاص بك. وللقيام بذلك:

1-افتح فيس بوك، وانقر فوق صورة ملفك الشخصي.

2-حدد مشاهدة الجميع بروفايلي(See All Profiles).

3-عندما تظهر قائمة الملفات الشخصية والصفحات المتاحة، انقر فوق الملف الذي تريد استخدامه. بدلاً من ذلك، يمكنك الانتقال إلى عنوان URL لصفحة عملك والنقر على زر التبديل الآن.

 لديك خيار للعودة إلى تجربة الصفحات القديمة:

1-افتح القائمة ضمن تحرير الصفحة

2-وانقر فوق التبديل إلى الصفحة الكلاسيكية (Classic Pages).

لاحظ أنه في حالة التبديل مرة أخرى، ستتم إزالة أي محتوى قمت بنشره في ظل التجربة الجديدة من صفحتك.

ونظرًا لأنه لا يمكنك إدارة تجربة الصفحات الجديدة من ملفك الشخصي، فمن المهم التأكد من حصولك أنت وفريقك على حق الوصول المناسب إلى الصفحة حتى تتمكن من استخدام أدوات الإدارة الأساسية.

إضافة أشخاص في تجربة الصفحات الجديدة

لإضافة وصول المسؤول لصفحتك:

1-افتح لوحة المعلومات الاحترافية، والتي يمكنك العثور عليها في قائمة الأدوات في الشريط الجانبي الأيسر.

2-ثم ضمن القائمة المنسدلة أدواتك، حدد الوصول إلى الصفحة.

وهنا، يمكنك رؤية كل الأشخاص ومديري الأعمال الذين لديهم حق الوصول إلى صفحتك الجديدة.

مستويات الوصول في تجربة الصفحات الجديدة:

1- يمكن للأشخاص الذين لديهم وصول إلى الفيس بوك التبديل إلى الصفحة أو إدارتها باستخدام أدوات مثل قسم الأعمال أو البيزنيس(Business Suite) أو استديو المحتوى(Creator Studio).

2- لا يمكن للأشخاص الذين لديهم إمكانية الوصول إلى المهام التبديل إليها على فيس بوك ولكن يمكنهم إدارتها في قسم الأعمال.

3- يمكن لحسابات الأعمال الوصول إلى الصفحة عبر مدير الأعمال(Business Manager)، حيث يمكنهم تفويض الأشخاص لإدارة الصفحة.

إعدادات الصفحة في تجربة الصفحات الجديدة:

على الرغم من أن تجربة الصفحات الجديدة بها خيارات أقل لإعدادات الصفحة، يمكنك:

1- إجراء تعديلات محددة عن طريق فتح لوحة الإعدادات لصفحتك.

2- والانتقال إلى علامتي التبويب القصص (Stories) ومقطع الريلز (Reels) لمراجعة إعدادات الرؤية والمشاركة للمحتوى الخاص بك.

للتحكم في من يمكنه النشر على صفحتك أو مراجعة نشاطك التجاري: انتقل إلى علامة التبويب الصفحة ووضع العلامات.

ولمنع المستخدمين أو الصفحات من التفاعل مع صفحتك: انتقل إلى علامة التبويب الحظر.

-وإذا لم تقم بربط حسابات انستغرام أو الوتسآب بتجربة الصفحات الجديدة، يمكنك مراجعة الحسابات المتصلة وإدارتها من علامة التبويب “الحسابات المرتبطة”.

-وإذا كنت تريد التأكد من أن صفحتك في وضع جيد، يمكنك الانتقال إلى علامة التبويب جودة الصفحة لمراجعة انتهاكات معايير المجتمع.

 مساعدة الإشراف في تجربة الصفحات الجديدة:

إذا حصلت صفحتك على قدر كبير من المشاركة، فقد لا يمتلك فريقك القدرة على إدارتها يدويًا. ولكن باستخدام أداة “Meta’s Moderation Assist ” والتي تعني “أداة مساعدة الإشراف”، يمكنك إدارة بعض التفاعلات تلقائيًا حتى تتمكن من التركيز على إنشاء محادثات أفضل مع جمهورك.

للوصول إلى هذه الأداة:

1- افتح لوحة المعلومات الاحترافية لصفحتك وابحث عن “أداة مساعدة الإشراف” ضمن القائمة المنسدلة.

تقوم الأداة تلقائيًا بإعداد قاعدة أساسية لصفحتك، سيتم إخفاء أي تعليقات من المستخدمين الذين ليس لديهم أصدقاء أو متابعين تلقائيًا.

2- انقر فوق زر إضافة المزيد(configure more) لتكوين المزيد من الإعدادات، ثم تصفح قائمة الخيارات لديك.

فعلى سبيل المثال، يمكنك إخفاء التعليقات بالارتباطات أو الصور أو الكلمات الأساسية المحددة. يمكنك أيضًا إخفاء التعليقات من الحسابات الجديدة للمساعدة في حماية صفحتك من البريد العشوائي.

إنشاء محتوى في تجربة الصفحات الجديدة:

– من جهاز الكمبيوتر:

إذا كنت تدير صفحة تجربة صفحات جديدة باستخدام جهاز الكمبيوتر، فستتمكن فقط من الوصول إلى أدوات إنشاء المحتوى الأساسية. عندما تذهب لإنشاء مشاركة، سترى أنه لتحسين الوصول يتطلب منك مطالبة استخدام قسم الاعمال.

– من الهاتف الجوال:

إذا قمت بإنشاء محتوى باستخدام هاتفك الجوال، فلديك خيارات إضافية. بدلا من النشر على الفور، يمكنك جدولة وقت مستقبلي بما في ذلك الأوقات الموصى بها.

ويمكنك أيضا مشاركة المنشور مع ما يصل إلى ثلاث مجموعات مع النشر على صفحتك.

الإشارات وإدارتها في تجربة الصفحات الجديدة:

هل يذكر العملاء أو منشئو المحتوى أو الأنشطة التجارية الأخرى صفحتك في المحتوى الخاص بهم؟ فللرد على تلك الإشارات، ستحتاج إلى التبديل إلى صفحة عملك.

للاطلاع على الإشارات الجديدة:

1- راقب الإشعارات على فيسبوك أو في مجموعة أدوات الأعمال.

2- ولمراجعة جميع الإشارات الخاصة بك، انتقل إلى علامة التبويب الإشارات في صفحتك، حيث يمكنك قراءة إشعار تلو الأخرى والرد عليها.

 تخطيطات الصفحة في تجربة الصفحات الجديدة:

يمنح التصميم الجديد لتجربة الصفحات الجديدة المعاد تصميمه مديري الوسائل الاجتماعية المزيد من الخيارات البديهية لقيادة الإجراءات وطرق أسهل للمتابعين للتنقل بين الصفحات.

دعنا نلقي نظرة على بعض أكبر التغييرات في تخطيط تجربة الصفحات الجديدة حتى تتمكن من إعداد صفحتك لتحقيق النجاح.

1- اختصر مقدمة صفحة الفيس بوك إلى 100 حرف:

فقد أعطت الصفحات الكلاسيكية للشركات خيارات متعددة لتقديم نفسها: قسم مقدمة مكون من 255 حرفًا وقسمًا من 50000 حرف للحصول على معلومات إضافية.

مع تجربة الصفحات الجديدة، تحصل الشركات على 100 حرف فقط لإنشاء مقدمة سريعة في قسم المقدمة في أعلى الصفحة.

عندما تتحول صفحتك من الكلاسيكية إلى تجربة الصفحات الجديدة، ينتقل وصف صفحتك تلقائيًا. ولكن إذا استفدت من الحد الأقصى البالغ 255 حرفًا، فسيؤدي تخطيط تجربة الصفحات الجديد إلى قطعه جزئيًا.

يمكنك تحديث مقدمة تجربة الصفحات الجديدة الخاصة بك عن طريق النقر فوق الزر تحرير السيرة الذاتية في قسم المقدمة. بعد ذلك، سترى خيارًا لنشر المقدمة المحدثة لخلاصة صفحتك.

لطالما كان مديرو صفحات الأعمال على الفيس بوك قادرين على تحديد أزرار الإجراءات لصفحاتهم. الموجودة في الجزء العلوي من الصفحة، مما يدفع المستخدمين إلى اتخاذ خطوات مثل تصفح متجر مرتبط أو الاتصال بالشركة أو إرسال رسالة.

تحتوي الصفحات التي تستخدم تجربة الصفحات الجديدة على خيارات محدثة لجعل المستخدمين يتفاعلون مع الأعمال.

حيث يمكن لمديري صفحة تجربة الصفحات الجديدة إنشاء أزرار “الشراء الآن” لزيادة المبيعات أو أزرار الحجز للمطاعم أو أزرار “زيارة المجموعة” لتنمية مجموعات الفيس بوك .

ويمكنك تحديث زر إجراء تجربة الصفحات الجديدة من خلال النقر على النقاط الثلاث لفتح القائمة الموجودة أسفل صورة غلاف صفحتك. حدد زر تحرير الإجراء واختر أحد الخيارات المتاحة. لاحظ أن بعض الخيارات تتطلب ربط موقع خارجي أو تطبيق جهة خارجية.

2- ضبط علامات تبويب صفحة الفيس بوك

توفر صفحات الفيس بوك الكلاسيكية أو القديمة قوالب يمكن لمديري الوسائل الاجتماعية استخدامها لتخصيص مظهر الصفحة.

على سبيل المثال، يمكنك اختيار قوالب للأعمال التجارية القائمة على الخدمات أو البيع بالتجزئة أو أماكن الأحداث. يمكنك أيضًا تعديل علامات تبويب الصفحات لتحسين عملية التنقل بين الصفحات.

على الرغم من أن صفحات تجربة الصفحات الجديدة لا تحتوي على نماذج، إلا أنها تقدم خيارات تخصيص محدودة.

يمكنك إزالة بعض علامات التبويب غير ذات الصلة ولكن يتم عرض بعضها الآخر على صفحتك بشكل افتراضي، مع عدم وجود خيار لإزالتها.

يمكنك تحديث علامات التبويب في صفحة تجربة الصفحات الجديدة عن طريق:

1- فتح القائمة المنسدلة، ثم المزيد أسفل صورة غلاف صفحتك.

2- قم بتحديد إدارة الأقسام وقم بإلغاء تحديد علامات التبويب التي لا تريد عرضها. لاحظ أن العديد من علامات التبويب مثل الإشارات والمتابعين تظهر تلقائيًا لك.

تحديد العناصر المميزة لإبرازها على صفحتك:

ساعدت المنشورات المثبتة منذ فترة طويلة في إبراز المحتوى والتحديثات المهمة على صفحات الفيس بوك. باستخدام تجربة الصفحات الجديدة، تظهر المشاركات المثبتة تلقائيًا في لوحة مميزة منفصلة أعلى صفحة عملك.

ومع ذلك، فإن المشاركات المثبتة ليست سوى البداية. إذ يمكنك عرض مجموعة كبيرة من أنواع المحتويات الأخرى هنا أيضًا.

إدارة العناصر المميزة:

1- ابحث عن اللوحة المميزة أسفل مؤلف مشاركات صفحتك.

2- انقر فوق إدارة واختر ما يصل إلى ستة عناصر لتمييزها.

يمكنك تمييز المنشورات المثبتة وقوائم المطاعم ومخزون المتاجر ومقاطع الفيديو الحديثة والأحداث القادمة وغير ذلك الكثير.

الجماهير في تجربة الصفحات الجديدة:

إذا كان بناء قاعدة جماهيرية هدفًا رئيسيًا لنشاطك التجاري، فمن المحتم عليك تتبع نمو الصفحة عن كثب. عندما تنتقل صفحتك إلى تجربة الصفحات الجديدة، ستحتاج إلى الاستعداد لتغييرمتوقع.

فعلى الرغم من أن الصفحات الكلاسيكية قدمت في الماضي رؤى لكل من المتابعين والاعجابات، فإن تجربة الصفحات الجديدة تركز فقط على “المتابعين”.

عندما تنتقل صفحتك لأول مرة من التجربة الكلاسيكية إلى تجربة الصفحات الجديدة، قد تستمر في رؤية عدد الاعجابات والمتابعين.

ولكن في النهاية، تنوي شركة الفيس بوك “Meta” إزالة الاعجابات حتى تتمكن الصفحات من تتبع عدد الأشخاص الذين يمكنهم تلقي التحديثات (أي المتابعين) بدقة أكبر.

الرؤى في تجربة الصفحات الجديدة

إذا كنت تعتمد على إحصاءات الصفحات الكلاسيكية أو القديمة، فستلاحظ بعض التغييرات الكبيرة المضمنة في إحصاءات تجربة الصفحات الجديدة.

يمكنك الحصول على عرض شامل لأداء ورؤى الصفحة بالانتقال إلى علامة التبويب “نظرة عامة” في لوحة القيادة الاحترافية. هنا، يمكنك إلقاء نظرة سريعة على مدى الوصول والمشاركة خلال آخر 28 يومًا.

كما تسلط لوحة التحكم هذه أيضًا الضوء على أهم منشوراتك على مدار آخر 28 يومًا، والتي يمكن أن تساعد في تحديد المحتوى الذي يلقى صدى لدى جمهورك.

ولكي ترى محتوى أكثر حداثة:

تعرض لوحة المعلومات هذه أيضًا مقاييس الوصول والتفاعل الأساسية لمشاركاتك الأخيرة. يمكنك النقر على أي من هذه اللوحات للبحث في رؤى صفحتك.

هذا وتعد علامة تبويب صفحتك رائعة للحصول على لمحة عن المقاييس الرئيسة لصفحتك. على سبيل المثال، يمكنك رؤية المتابعات والتعليقات ونقرات الارتباط في لمح البصر.

يمكنك أيضًا مشاهدة عمليات الإخفاء وإلغاء المتابعات، والتي يمكن أن تساعدك في فهم ما إذا كان الأشخاص يتفاعلون بشكل سلبي مع محتوى صفحتك.

في علامة تبويب المنشورات:

يمكنك التركيز على نتائج منشورات معينة. بالإضافة إلى مدى الوصول والمشاركة، تُظهر رؤى تجربة الصفحات الجديدة التوزيع لكل مشاركة. يتيح لك هذا المقياس تحديد المنشورات التي تكافئها خوارزمية الفيس بوك، والتي يمكن أن تساعدك في إنشاء محتوى أكثر فعالية.

في علامة تبويب الجمهور:

يمكنك رؤية البيانات الديموغرافية لمتابعيك على الفيس بوك. لاحظ أن علامة التبويب هذه لا تساعدك في تتبع نمو المتابعين. بدلاً من ذلك، يجب عليك استخدام علامة التبويب صفحتك لمراقبة متابعي الصفحة الجديدة وإلغاء المتابعات؟

وإذا كنت تبحث عن المزيد من التحليلات المتقدمة أو إذا كنت تريد مقارنة بيانات الفيس بوك وانستغرام:

استخدم قسم البيزنس (Business Suite) والذي يسمح أيضًا بتنزيل البيانات التي يمكنك استخدامها عند إنشاء تقارير قابلة للمشاركة من قبل المتابعين.

إشراك الشركات في تجربة الصفحات الجديدة

في تجربة الصفحة الكلاسيكية، ليس من السهولة إبداء الإعجاب أو التفاعل مع محتوى الأنشطة التجارية الأخرى. ومع تجربة الصفحات الجديدة، تحتوي الصفحات على خلاصات منفصلة خاصة بها تشبه إلى حد كبير ملخص الشخصية.

يمكنك الوصول إلى موجز صفحتك:

بالتبديل إلى صفحتك ثم انقر على رمز الصفحة الرئيسية. إذا لم تتابع صفحات أخرى حتى الآن، فقد ترى مطالبة سريعة تدعوك لمتابعة الأنشطة التجارية التي تتابعها على انستغرام.

يمكنك إضافة المزيد من الصفحات إلى ملخصك في أي وقت:

انتقل إلى صفحتك واستخدم شريط البحث للعثور على نشاط تجاري آخر. ثم اتبعه أو اعجب به وابدأ في التفاعل مع المحتوى الذي تراه.

تعزيز المنشورات في تجربة الصفحات الجديدة

هل ترغب في توسيع مدى وصول محتوى صفحتك؟ تجعل تجربة الصفحات الجديدة تعزيز المشاركات أسهل من أي وقت مضى. في الواقع، عندما تزور صفحتك، سترى عدة خيارات لإنشاء إعلانات وتعزيزات في قائمة الشريط الجانبي الرئيسية.

للترويج للمحتوى الأساسي:

انقر فوق Boost Post أو Boost Instagram. ويمكنك التبديل بين علامتي التبويب الفيس بوك وانستغرام للعثور على منشور تريد الترويج له.

مع تجربة الصفحات الجديدة، لديك أيضًا خيارات سهلة للترويج لعناصر أخرى في صفحتك:

انقر فوق زرإنشاء إعلانات(Create Ads) لاستكشاف الخيارات المخصصة لصفحتك.

على سبيل المثال، يمكنك إنشاء حملة للحصول على المزيد من العملاء المحتملين، أو الحصول على المزيد من عمليات الشراء، أو حتى الترويج لزر الإجراء الخاص بك.

ختامًا:

من طرق الوصول الجديدة تمامًا وموجزات الصفحات إلى الرؤى والتخطيطات المحدثة، تقدم تجربة الصفحات الجديدة العديد من الخيارات الجديدة للشركات.

ومن خلال تعلم كيفية التنقل بين هذه العناصر الجديدة يمكنك التكيف مع أدوات أعمال الفيس بوك وإدارة صفحتك بنجاح.

لا تفوت رؤى واستراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي القادمة، ابق على اطلاع على موقعنا” مجموعة المشرق” لتحصل على أحدث المقالات التسويقية للبقاء في طليعة سوق المنافسة وتحقيق نتائج مبهرة لعملك.

الأسئلة الشائعة:

1-ما هي تجربة صفحات الفيس بوك الجديدة؟

هي طريقة لإدارة تواجدك المهني على الفيس بوك. يمكن أن يساعدك في بناء علامتك التجارية أو عملك، وتنمية جمهورك والتواصل مع المتابعين.

2- كيف يتم إضافة مسؤول في تجربة الصفحات الجديدة؟

  • افتح لوحة المعلومات الاحترافية، والتي يمكنك العثور عليها في قائمة الأدوات في الشريط الجانبي الأيسر.
  • ثم ضمن القائمة المنسدلة أدواتك، حدد الوصول إلى الصفحة.

3- كيف يمكن الوصول إلى أداة مساعد الإشراف في تجربة الصفحات الجديدة؟

  •  افتح لوحة المعلومات الاحترافية لصفحتك وابحث عن “أداة مساعدة الإشراف” ضمن القائمة المنسدلة.
  • انقر فوق زر إضافة المزيد(configure more) لتكوين المزيد من الإعدادات، ثم تصفح قائمة الخيارات لديك.

4- كيف تقوم بإدارة العناصر المميزة في تجربة الصفحات الجديدة؟

  •  ابحث عن اللوحة المميزة أسفل مؤلف مشاركات صفحتك.
  •  انقر فوق إدارة واختر ما يصل إلى ستة عناصر لتمييزها.

5- ماهي مستويات الوصول في تجربة الصفحات الجديدة؟

  • يمكن للأشخاص الذين لديهم وصول إلى الفيس بوك التبديل إلى الصفحة أو إدارتها باستخدام أدوات مثل قسم الأعمال أو استديو المحتوى.
  • لا يمكن للأشخاص الذين لديهم إمكانية الوصول إلى المهام التبديل إليها على فيس بوك ولكن يمكنهم إدارتها في قسم الأعمال.
  •  يمكن لحسابات الأعمال الوصول إلى الصفحة عبر مدير الأعمال، حيث يمكنهم تفويض الأشخاص لإدارة الصفحة.

اشترك في النشرة الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المقالات المشابهة

أفضل شركات تسويق الكتروني
التسويق الإلكتروني

ما هي أفضل شركات تسويق الكتروني؟

هل تبحث عن أفضل شركات تسويق الكتروني لإدارة أعمالك التجارية على شبكة الانترنت؟ هل لديك معرفة حول الخصائص التي يجب ان تتميز بها افضل شركات

استضافة
المواقع والتطبيقات

أفضل 10 شركات استضافة للمواقع

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة استضافة للمواقع، من أجل إنشاء مدونتك الخاصة. يجب عليك البحث على شركة استضافة تحتوي خدمات استضافتها على مراكز بيانات

حان الوقت لتطوير استثمارك

تواصل معنا الآن وابدأ رحلة النجاح

مجموعة المشرق