fbpx

كيفية تصميم منشورات السوشيال ميديا؟

تصميم منشورات

لمشاركة المقال

عندما يتعلق الأمر بتصميم منشورات جذابة وفريدة ​​من نوعها على وسائل التواصل الاجتماعي، فهذا يعني متابعة مستمرة لمواكبة التحديثات التي تطرأ على تصميم منشورات السوشيال ميديا.

فالمحتوى المرئي يحدث تأثيرًا كبيرًا لدى المستخدمين، لذلك فإن تصميم منشورات مبهجة من الناحية الجمالية بهدف المساعدة في تحويل متابعيك، يمكن أن يصبح مهمة تستغرق وقتًا طويلاً منك.

كما هو الحال مع أي مهمة عمل تحتاج إلى القيام بها، من المهم أن تجعل أي شيء فعالًا في الوقت الآني. وهنا يأتي دور برام التصميم مثل كانفا(Canva).

يعد تصميم منشورات للفيسبوك والانستغرام وتويتر وحتى الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني أسهل بكثير باستخدام أداة السحب والإفلات من كانفا.

لمساعدتك في تقييم كيف يمكن أن يساعد كانفا في نمو ملفك الشخصي عبر تصميم منشوارت على وسائل التواصل الاجتماعي.

تصميم منشورات السوشيال ميديا:

يعد تصميم منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، هو عملية إنشاء محتوى مكتوب، وصور فوتوغرافية، ورسومات، ومقاطع فيديو لجميع منصات السوشيال ميديا المتنوعة.

من المهم أيضًا ملاحظة أن تصميم منشورات الوسائل الاجتماعية هو أكثر تفاعلية من الأشكال الأخرى لإنشاء المحتوى. فيما يلي بعض العناصر التي ينطوي عليها تصميم منشورات السوشيال ميديا:

1-البحث:

التحقق من أحدث اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي واستخدام أداة تحليل الوسائل الاجتماعية للتعرف على نوع المحتوى الذي يتوق إليه جمهورك الاجتماعي.

2- الكتابة:

وضع الكلمات على الشاشة، بدءًا من العناوين الرئيسية ونصوص تراكب الفيديو وحتى نسخ المنشورات الأطول على الفيسبوك أوانستغرام أو تويتر.

3-التصوير:

إن التصوير التجاري، مثل لقطات المنتج أو الجولات وراء الكواليس. قد يتضمن ذلك معدات احترافية، ولكنك تستطيع أيضًا تبعًا لإمكانياتك القيام بعملية التصوير.

4- تحرير الفيديو:

وتشمل تجميع كل المقاطع بشكل فيديو نهائي.

5- التصميم الجرافيكي:

دمج الكلمات والرسومات في صورة أو رسم بياني أو غلاف مميز أو أي عنصر مرئي آخر تستخدمه على وسائل التواصل الاجتماعي.

أهمية السوشيال ميديا لعلامتك التجارية:

1. بناء الوعي بالعلامة التجارية

بالبداية، عليك أن تخبر جمهورك بوجودك وأنك مختلف عن منافسيك. يتيح لك محتوى الوسائل الاجتماعية أن يتم اكتشافك. مع وجود أكثر من 3 مليارات شخص في العالم يستخدمون قنوات التواصل الاجتماعي، فإن بناء الوعي والترويج لعلامتك التجارية من خلال هذه القنوات هو وسيلة سهلة وبأسعار معقولة لتقديم علامتك التجارية إلى العالم.

2. تعليم المنتج

إذا كنت تقوم بالتسويق الالكتروني لمنتج أو خدمة ما، فإن الوسائل الاجتماعية هي طريقة رائعة لإظهار المستخدمين المحتملين، أو المستخدمين المحولين ليتمكنوا من تحقيق أقصى استفادة من منتجك.

وسواء كان تطبيقًا أو منتجًا للتجميل أو حتى خدمة، يمكن أن يؤدي تقديم أدلة جذابة على وسائل التواصل الاجتماعي إلى شهرة علامتك التجارية وزيادة أرباحك.

3. التحويل

في التسويق الالكتروني، التحويل هو عندما يستجيب المستخدم لدعوتك لاتخاذ إجراء ما، على سبيل المثال، مشاركة منشورك، أو قراءة مدونتك، أو إعطائك ملاحظات أو شراء منتجك. إلى جانب معرفة أنك موجود، فأنت تريد أن يتفاعل جمهورك معك، ويشترى منتجك، أو يشارك في خدمتك.

4. ملاحظات المستخدم

تتيح لك منصات الوسائل الاجتماعية أيضًا البقاء على اتصال مع جمهورك والتفاعل معه، حتى تتمكن من الرد على أي أسئلة أو مخاوف أو اقتراحات أو تعليقات قد تكون لديهم. بهذه الطريقة، ستنشئ رابطة أكثر قوة وثقة معهم.

كيفية تصميم منشورات السوشيال ميديا:

1. تحديد الأهداف والاستراتيجية

عندما يتعلق الأمر بتصميم منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، فمن المهم أن تبدأ أولاً بإستراتيجية هادفة. ابدأ بطرح بعض الأسئلة على نفسك:

-ما الذي تحاول تحقيقه من خلال منشورات الوسائل الاجتماعية الخاص بك؟
-ما هو حجم المحتوى الذي تريد إنشاءه ومتى ستنشره؟
-ما هي المقاييس التي ستقيس النجاح بها؟

2. حدد جمهورك وصوت علامتك التجارية

السبب الرئيسي وراء قيام المستخدمين بإلغاء متابعة العلامات التجارية هو ضعف خدمة العملاء، يليها محتوى غير ذي صلة. إذن، كيف تنشئ محتوى يتحدث حقًا إلى عملائك المحتملين؟ اسأل نفسك من هم، وأين يعيشون، وما الذي يحبون التحدث عنه وما هي احتياجاتهم.

نظرًا لأن المحتوى المرئي يُرجح مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 40 مرة أكثر من أي نوع آخر من المحتوى، فإن تصميم منشورات ملفتة للنظر هي الطريقة الأكثر فاعلية لعرض رسالتك على جمهورك.

3. بناء دليل تصميم منشورات

يعد دليل أسلوب تصميم المنشورات أمرًا مهمًا، لأنه يضمن أنك تحتفظ بمحتوى الوسائل الاجتماعية الخاص بك على العلامة التجارية. فيما يلي بعض أدوات العلامات التجارية التي يجب مراعاتها:

 -لوحة الألوان:

فكر في الألوان التي تمثل علامتك التجارية عند تصميم منشورات خاصة بك، ثم اختر ما يقرب من 2-4 ألوان ستشكل لوحة الألوان الأساسية الخاصة بك.
خطوط الطباعة هي طريقة أخرى لتعريف علامتك التجارية.

اختر 2-3 أنواع خطوط مجانية. لدى كانفا مجموعة من الخطوط التي يمكنك الاختيار من بينها.
بمجرد إنشاء مجموعة علامتك التجارية، تأكد من أنك وفريقك يظلون على العلامة التجارية مع كل أصل واحد. يأتي فريق كانفا مزودًا بأدوات إدارة العلامات التجارية التي توفر سير عمل الموافقة والتحكم في العلامة التجارية والقوالب ذات العلامات التجارية.

 الصور:

من المهم أن تأخذ العلامات التجارية في الاعتبار نوع الصور التي يريدون استخدامها في محتوى الوسائل الاجتماعية، وأن تكون عالية الجودة.

تمتلك كانفا الآلاف من الصور المجانية عالية الجودة كجزء من مكتبة الصور الخاصة بهم والتي يمكنك تجربتها في تصميم منشورات السوشيال ميديا.

-التناسق:

التمسك بجميع العناصر المرئية السابقة هو دليل لإنشاء علامة تجارية متسقة بصريًا، حتى يتمكن الأشخاص من التعرف على خلاصتك الاجتماعية، بغض النظر عن المكان الذي تنشر فيه.

هذا هو السبب في أن الدليل المرئي للعلامة التجارية يعد أمرًا أساسيًا، خاصة إذا قمت بتضمين المسوقين والمصممين والمطورين في فريقك. سيكون هذا هو الدليل المرئي الذي يمكن للجميع الرجوع إليه.

يمكنك أيضًا تحميل دليل نمط علامتك التجارية أو مجموعة علامتك التجارية إلى كانفا من هنا.

4. بناء التقويم:

سيساعدك التقويم في تنظيم أفكارك ووقتك ومواردك، بحيث يمكنك التأكد من أنه يمكنك تنفيذ خطتك. تذكر أنه يمكنك إعادة توظيف نفس المنشور عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

5. الترويج للمحتوى الخاص بك:

عندما تقدم المحتوى الخاص بك إلى العالم، بطريقة تصل إلى أكبر عدد ممكن من الناس. تذكر تضمين أزرار المشاركة، والرد على تعليقات الجمهور، والمشاركة من خلال الأسئلة والأجوبة، واستخدام علامات التصنيف أو حتى التعاون مع العلامات التجارية الأخرى التي يمكن أن تكون مناسبة لعلامتك التجارية.

6. قياس النتائج الخاصة بك:

أخيرًا، سيسمح لك قياس تأثير مشاركاتك شهريًا بالتحقق مما إذا كنت تحقق أهدافك وكيفية تعديل استراتيجيتك وتحسين نتائجك في المستقبل.

تصميم منشورات بمساعدة Canva:

1. صور غلاف الفيسبوك

صورة غلاف الفيسبوك الخاصة بك هي أول ما يراه جمهورك عند النقر على ملفك الشخصي، حيث تمنح صور غلاف الفيسبوك الخاص بك الجمهور انطباعًا فوريًا عن علامتك التجارية وما يمكنك تقديمه لهم.

ويعد تغيير صورة غلاف الفيسبوك بشكل دوري أمرًا مهمًا للأسباب التالية:

-يسمح لك بتسليط الضوء على شيء محدد.
-يظهر أنك نشط ومشارك وتهتم بجمهورك.
-يعرض على الفور عناصر شخصية علامتك التجارية من خلال استخدام الخط والألوان والتصميم.

تمتلك كانفا الآلاف من قوالب غلاف الفيسبوك المجانية المصممة باحتراف وجاهزة للتخصيص ببضع نقرات. إنها الأبعاد الصحيحة في تصميم منشورات لذا يمكنك التأكد من الحصول على تصميم مثالي للبكسل في كل مرة.

2. الصور ذات العلامات التجارية

في الاقتصاد التشاركي، لا جدوى من تصميم منشورات تتضمن صور جميلة ومفصلة فقط، فحسب الطلب يتم إعادة نشرها دون ذكر العلامة التجارية التي عملت بجد لبناءها.

تجعل كانفا صور العلامة التجارية بسيطة مثل السحب والإفلات. سواء اخترت استخدام شعارك، أو الوسم، فإن المهمة التي كانت ذات يوم تستغرق وقتًا طويلاً لن تستغرق سوى بضع دقائق مع كانفا.

تعني أداة الشفافية في كانفا أيضًا أن العلامات التجارية لصورك يمكن أن تبدو أنيقة وجذابة وغير مؤذية للمشاهد.

3. رسومات Pinterest

يعطي موقع Pinterest فرصة اكتساب للمستخدمين للعثور على المحتوى والتفاعل معه وإعادتهم إلى منتجك أو مدونتك أو صفحتك الرئيسية.

إذا كنت علامة تجارية أو شركة، وتريد أن يكون الموقع الالكتروني الخاص بك هو محور تواجدك عبر الإنترنت، وتريد أن يتمكن الأشخاص بسهولة من تثبيت منشورات مدونتك ومحتوى الصفحة على لوحات Pinterest الخاصة بهم.

سواء كنت ترغب في إعادة توجيه مستخدمي Pinterest إلى منشور مدونة، أو ببساطة حثهم على حفظ اقتباس ملهم من صفحتك، فإن كانفا لديها الآلاف من رسومات Pinterest بأشكال وأحجام مختلفة تتيح لك تصميم منشورات مميز.

4. المراجعات

أحد المبادئ الأساسية التي يستخدمها المسوقون غالبًا في علم النفس التسويقي هو الدليل الاجتماعي. وإحدى أسهل الطرق لإظهار الدليل الاجتماعي لعلامتك التجارية ومساعدة العملاء المحتملين على الوثوق بك هي من خلال المراجعات. لجعل مراجعاتك بارزة. هنا مثال أدناه.

لتصميم مراجعة على كانفا، ما عليك سوى اختيار نموذج يطابق أبعادك المطلوبة وتخصيص العناصر الرسومية لتناسب دليل علامتك التجارية.

ويمكن استخدام التعليقات في أي مكان. يمكن استخدامها كمنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي أو على صفحة موقع الويب الخاص بك أو حتى في عرض تقديمي.

5. قصص انستغرام

مع التقارير التي تشير إلى أن انستغرام لديها أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا فإن 500 مليون منهم يستخدمون قصص انستغرام كل يوم  عندما يتعلق الأمر بالتفاعل مع العملاء المحتملين، فإن الأمر يستحق استثمار وقتك في تسويق قصتك على انستغرام.

مع وجود مئات من قوالب قصص انستغرام للاختيار من بينها، فإن استخدام القوالب يجعل من السهل منح جهودك التسويقية تأثيرًا مصقولًا واستراتيجيًا هادفة.

6. نشر المحتوى الخاص بك

هناك احتمالات، أنك تستخدم كانفا بالفعل لإنشاء رسومات وفيديوهات جميلة لقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. كان سير العمل القديم هو تنزيل تصميماتك، ثم تحميلها على منصة اجتماعية، أو أداة جدولة.

يساعدك سير العمل الجديد في تخطيط المحتوى الخاص بك وإدارته وحتى نشره تلقائيًا مباشرة من كانفا، مما يوفر لك الكثير من الوقت.

إن وجود “مخطط محتوى مدمج ” في كانفا يعني أنه يمكنك القيام بكل ذلك في مساحة واحدة، مما يؤدي إلى إنشاء سير عمل سلس من التصميم إلى النشر وحتى مراجعة التحليلات.

التخطيط للمحتوى:

من الجدير بالذكر أن Content Planner هو جزء من كانفا برو(Canva Pro). يمنحك كانفا برو الوصول إلى أدوات مثل Background Remover و Magic Resize وهما من أكثر الأدوات شيوعًا وطريقتان رائعتان لتوفير الكثير من الوقت.

حيث تقدم كانفا نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا حتى تتمكن من اختبار جميع ميزات كانفا برو بنفسك. والتي هي كالآتي:

-كل خطة تحتاج إلى تقويم:

في صفحة كانفا الرئيسية، انقر على “مخطط المحتوى” وستصل إلى شاشة التقويم. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه الاطلاع على نظرة عامة على المحتوى الاجتماعي الخاص بك للأسابيع المقبلة.

ستلاحظ أن التواريخ الشهيرة على وسائل التواصل الاجتماعي من جميع أنحاء العالم موجودة بالفعل هناك. هذه مثالية لإعطائك أفكارًا حول المحتوى المحتمل وكيف يمكنك مشاركة صوتك في علامات تصنيف يحتمل أن تكون فيروسية وذات حركة مرور عالية.

إذا كنت تفضل البدء من لوحة فارغة فيمكنك إزالتها بالانتقال إلى “عوامل التصفية” وإلغاء تحديد مربع “عطلات الوسائل الاجتماعية”. يمكنك أيضًا إضافة أي عطلات محلية أو مناسبات أو احتفالات ذات صلة بعملك.

-جدولة التصميم أو المحتوى:

جدولة المحتوى سهلة للغاية. في “مخطط المحتوى” اختر تاريخًا في التقويم الخاص بك وانقر فوق “علامة الجمع”. من هنا، يمكنك تصفح مشاريعك الأخيرة، وبدء تصميم جديد من البداية أو استخدام قالب.

إذا كنت تستخدم تصميمًا موجودًا، فانقر عليه وحدد القناة التي تريد النشر إليها وأضف التسمية التوضيحية الخاصة بك. يمكنك إما جدولتها على الفور أو حفظها كمسودة لوقت لاحق. وإذا غيرت رأيك، فهناك دائمًا خيار لتعديل مشاركتك أو حذفها.

جدولة التصاميم الجديدة:

انقر على “جديد” ثم اضغط على “نشر” واختر نموذجًا. هناك الآلاف للاختيار من بينها، مما يجعل إنشاء المحتوى أسهل بكثير. وباستخدام أداة “Magic Resize”، يمكن تغيير حجمها جميعًا للعمل مع أي نظام أساسي.

إذا كنت تريد أن تبدأ بتصميم فارغ تمامًا، فيمكنك القيام بذلك أيضًا. قم بتخصيص النموذج كيفما تشاء أضف بعض النصوص المختلفة، وقم بتغيير لوحة الألوان، وعندما يكون جاهزًا للجدولة كل ما علي فعله بعد ذلك هو النقر فوق الزر “مشاركة”، ثم “مشاركة على وسائل التواصل الاجتماعية”.

انقر فوق القناة التي تريد مشاركتها معها. بعد ذلك، كل ما عليك فعله هو إضافة تسمية توضيحية، وتعديل التاريخ إذا لزم الأمر، وجدولة مشاركتك أو حفظها لوقت لاحق.

الخلاصة:

في العالم الرقمي الذي نشهده الآن حيث يستخدم ما يقرب من أربعة مليارات شخص وسائل التواصل الاجتماعي، تتمتع العلامات التجارية بفرصة هائلة لتشكيل الرأي العام وإسعاد جمهورها المستهدف عن طريق تصميم منشورات محدد وجذاب.

تساعد وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا العلامات التجارية على اكتساب جماهير جديدة، واكتساب ثقتهم وولائهم، ودفع أعمالك للنمو والإزدهار.

لذلك، يعد تصميم منشورات الوسائل الاجتماعية هو الأساس لكل استراتيجية تسويق ناجحة. فبدون محتوى، لا يوجد شيء يمكن نشره أو الإعجاب به أو مشاركته أو تحليله، ومن المستحيل الترويج للمنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت.

يمكن أن يكون تصميم منشورات السوشيال ميديا، أي شيء بدءًا من كتابة تعليق جذاب وصولاً إلى تصميم حملة إعلانية رئيسية متكاملة مع فريق كبير من المؤثرين.

ولأي من هذين الخيارين، أو أي خيار بينهما، تحتاج كمسوق إلى استراتيجية تسويق للمحتوى الخاص بك لتطويره بشكل فعال ومؤثر، والاعتماد على أدوات إنشاء المحتوى للقيام بذلك بكفاءة. .

اشترك في النشرة الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المقالات المشابهة

أفضل شركات تسويق الكتروني
التسويق الإلكتروني

ما هي أفضل شركات تسويق الكتروني؟

هل تبحث عن أفضل شركات تسويق الكتروني لإدارة أعمالك التجارية على شبكة الانترنت؟ هل لديك معرفة حول الخصائص التي يجب ان تتميز بها افضل شركات

استضافة
المواقع والتطبيقات

أفضل 10 شركات استضافة للمواقع

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة استضافة للمواقع، من أجل إنشاء مدونتك الخاصة. يجب عليك البحث على شركة استضافة تحتوي خدمات استضافتها على مراكز بيانات

حان الوقت لتطوير استثمارك

تواصل معنا الآن وابدأ رحلة النجاح

مجموعة المشرق