fbpx

خطوات تعلم التعليق الصوتي

تعلم التعليق الصوتي

لمشاركة المقال

هل تريد تعلم التعليق الصوتي؟ هل ترغب في أن تصبح معلقًا(ممثلًا) صوتيًا؟ هل تملك خامة صوتية جميلة ولكنك لا تعرف كيف تبدأ خطوات التعليق الصوتي؟

يمكن أن تصبح فنانًا صوتيًا فرصة وظيفية مثيرة ومجزية لأولئك الذين يرغبون في العمل في دور متعلق بالتمثيل. إذا كنت تريد أن تصبح فنانًا للتعليق الصوتي، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها كمبتدئ.

يمكن أن يساعدك التعرف على مهنة التعليق الصوتي والخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تعلم التعليق الصوتي متابعة هذا النوع من العمل في التخطيط لحياتك المهنية، وجمع المواد اللازمة لتعلم المهارات اللازمة لهذه الصناعة.

في هذه المقالة، نحدد ماهية وظائف التعليق الصوتي، ونحدد الخطوات الخاصة بكيفية الحصول على وظائف التعليق الصوتي للمبتدئي ، وسرد المهارات المتعلقة بهذا الدور، ونقدم بعض النصائح في تعلم التعليق الصوتي.

مفهوم التعليق الصوتي:

المعلق الصوتي(Voice Over) هو تسجيل صوتي للنص لفيلم رسوم متحركة أو لعبة فيديو أو أنواع أخرى من الوسائط.

يتكلم الممثل كلمات مكتوبة في شكل نص ويستخدم صوتها المسجل لرواية القصة.

لا يهم النطاق الصوتي للشخص عندما يتعلق الأمر بالتعبير عن العمل، ولكن يجب أن يكون لديه صوت جيد مع إملاء مثالي حتى يتمكن الأشخاص الذين يسمعونه من فهم ما يقولونه وتصل الرسالة إليهم.

تعلم التعليق الصوتي ووظائفه:

وظائف التعليق الصوتي هي تلك التي تتضمن تسجيل حوار أو مؤثرات صوتية لمجموعة متنوعة من منصات الوسائل الاجتماعية. يُطلق على فناني التعليق الصوتي أيضًا أسماء الممثلين الصوتيين.

يمكن لمن يستطيع تعلم التعليق الصوتي العمل في صناعات متنوعة، بما في ذلك الترفيه والتسويق والتكنولوجيا. على سبيل المثال، يمكن للممثلين الصوتيين في صناعة الترفيه تسجيل حوار لألعاب الفيديو أو سرد كتب صوتية أو إجراء عمليات تسجيل صوتي للأفلام.

وقد يقوم العاملون في مجال التسويق الالكتروني بتسجيلات الإعلانات مثل إعلانات الفيس بوك وإعلانات غوغل وإعلانات سناب شات. من المعتاد أيضًا أن يعمل ممثلو الصوت بشكل مستقل، مما يعني أنه يمكنهم العمل في مجموعة متنوعة من الصناعات بناءً على عقودهم وتفضيلاتهم الوظيفية.

واجبات المعلق الصوتي:

تعلم التعليق الصوتي

بعد تعلم التعليق الصوتي بشكل جيد يجب أن تعرف الواجبات التي تقع على عاتق المعلق الصوتي وهي:

1- قراءة نصوص لمخرجي الأفلام والتلفزيون لتقديم الشخصيات السردية أو الصوتية
2- استخدام مهارات التمثيل لخلق تمييز مسموع بين الشخصيات في قطعة من الوسائط
3- الحصول على تعليقات من المديرين والمدربين لتحسين أدائهم
4- تطبيق المعرفة الفنية لاستخدام الميكروفونات وبرامج التسجيل وبرامج التحرير
5- أداء الواجبات الإدارية كما هو مطلوب للنجاح كموظفين مستقلين
6- العمل مع الجهات الفاعلة الأخرى للتعاون في الأداء
7- التعاون مع الوكلاء لإيجاد فرص عمل ومتابعة التطور الوظيفي

تعلم التعليق الصوتي وأنواعه:

تعلم التعليق الصوتي

يجب أن تعرف أنه حين تعلم التعليق الصوتي، يربط معظم الأشخاص التمثيل الصوتي بأفلام الرسوم المتحركة والبرامج التليفزيونية. وتشمل الأنواع المختلفة للتمثيل الصوتي الكتب الصوتية والأفلام الوثائقية والإعلانات التجارية وألعاب الفيديو وحتى الواقع الافتراضي.

1- الرسوم المتحركة:

من المرجح أن تكون الرسوم المتحركة هي الشكل الأكثر شيوعًا للتمثيل الصوتي. فكر في سلسلة برامج الأطفال هناك ممثل صوتي وراء كل واحد من تلك الشخصيات الملونة المحبوبة.

2- الكتب المسموعة:

بفضل المنصات الرقمية مثل Audible، شهدت الكتب الصوتية مؤخرًا طفرة كبيرة. على الرغم من أن مؤلفها يقرأ بعض الكتب، إلا أن الإنتاجات الأخرى تستخدم ممثلين للتعليق الصوتي للعب شخصيات مختلفة وخلق من الكتاب قصص درامية.

3- الأفلام:

غالبًا ما يتم الاستفادة من موهبة التعليق الصوتي في إصدارات الرسوم المتحركة الرئيسية مثل فيلم “Finding Dory” لبيكسار أو فيلم Moana من ديزني.

4- فيلم وثائقي تلفزيوني:

يتطلب الأمر في الأفلام الوثائقية ممثلًا صوتيًا خبيرًا بإيقاع محسوب ونطق رائع وقطع درامية ليظهر الفيلم الوثائقي كما هو معروض على الشاشة.

5- الإعلانات التجارية:

متى كانت آخر مرة شاهدت فيها إعلانًا بدون تعليق صوتي؟ عند بيع منتج أو خدمة، فإن إحدى الطرق الأكثر فاعلية لإيصال الرسالة هي وضع معلومات حول منتج ما فوق صورة، وتخمين من الذي يقدم هذه التعليقات الصوتية.

6- ألعاب الفيديو:

إن المعلق الصوتي الذي يؤدي إحدى شخصيات العاب الفيديو يحظى بشهرة كبيرة نظرًا للرواج الكبير التي تحققه شخصيات ألعاب الفيديو.

7- الوسائط المتعددة:

يقودنا الترفيه عبر الوسائط المتعددة إلى أكثر الحدود إثارة في التمثيل الصوتي. نحن نعيش في وقت يتصادم فيه الواقع الافتراضي والواقع الحقيقي، نظرًا لأن إمكانات الواقع الافتراضي تعمل على توسيع تأثيرها على صناعة الألعاب.

ماذا تحتاج لتكون معلق صوتي؟

تعلم التعليق الصوتي

حين تعلم التعليق الصوتي يجب أن تعرف جيدًا، بأنك ستحتاج إلى العمل على بعض المهارات وأن تكون لديك بعض المعدات جاهزة للاختبار والفوز بالوظائف.

1- التدريب:

من أهم المهارات التي يجب أن تمارسها حين تعلم التعليق الصوتي هي التحدث بوضوح حتى يتمكن جمهوره من فهم ما يقوله بسهولة.

2- سرعة الصوت والتوقف:

يجب أن يعمل ممثلو الصوت الطموحون أيضًا على التحدث بالسرعة المناسبة للمادة ليس سريعًا جدًا ولا بطيئًا جدًا. يجب أن يعرفوا أيضًا كيفية استخدام التوقف والصمت بشكل كامل.

3- معدات التسجيل:

بعد تعلم التعليق الصوتي إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى استوديو أو كنت ترغب فقط في العمل من المنزل ، فستحتاج إلى إنشاء استوديو تسجيل في المنزل لإنتاج تسجيلات صوتية عالية الجودة.

4- العروض:

سيساعدك إنشاء بكرة من عمل التمثيل الصوتي الذي قمت به والمعروف أيضًا باسم العرض التوضيحي في وضع قدمك في الباب لإجراء الاختبارات وإجراء المكالمات.

قد يقوم منتج المشروع بتوظيفك بناءً على العرض التوضيحي الخاص بك وحده. كن متسقًا مع إجراء الاختبارات وقم بتحديث العرض التوضيحي بانتظام حتى تتمكن من توسيع مجموعة التعليق الصوتي الخاصة بك.

المعدات المطلوبة لتكون معلقًا صوتيًا: 

تعلم التعليق الصوتي

إن الجزء الأساسي في تعلم التعليق الصوتي وأن تصبح ممثلًا صوتيًا، وهو إعداد “استوديو منزلي” حيث يمكنك إجراء تسجيلات لكل النصوص والاختبارات بصوتك.

على عكس الوسائط الأخرى، غالبًا ما يكون ممثلو الصوت قادرين على العمل من المنزل. غالبًا ما يكون اختبار الأداء لدور ما مباشرًا مثل خطوط التسجيل المعروفة باسم “الجوانب” التي يقدمها مدير اختيار المشروع وإرسالها مرة أخرى للنظر فيها. ولكن هذا يعني أيضًا أنك بحاجة إلى بعض المعدات الخاصة جدًا بعمل التعليق الصوتي:

1- الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي: وقد أصبح الكمبيوتر متوافر مع كل شخص، لكنك بحاجة إلى أداة لتخزين ملفاتك الصوتية وتحريرها.

2- ميكروفون احترافي: يعد اختيار الميكروفون المناسب أمرًا ضروريًا. ابحث عن ميكروفون مزود بإمكانيات USB. قد تحتاج أيضًا إلى حامل ميكروفون وشاشة منبثقة. هناك الكثير من الميكروفونات ذات الميزانية الممتازة.

3- برنامج التحرير: برنامج Audacity هو برنامج بسيط (ومجاني) يعمل مع أجهزة ماك(Mac) وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية.

4- صوتيات جيدة: لا تغفل عن هذا العنصر الأخير في الاستوديو المنزلي. يوضح”جورج ويتام “فني التعليق الصوتي أن “الصوتيات في مساحة التسجيل الخاصة بك لها علاقة بجودة التسجيل أكثر من الميكروفون الذي تستخدمه”.

ويضيف جورج بأن الحل الأرخص هو التسجيل في خزانة مليئة بالملابس، لكن يمكنك أيضًا الاستثمار في عازل للصوت لإنشاء استديو تسجيل أكثر احترافًا.

العرض التوضيحي للتعليق الصوتي:

تعلم التعليق الصوتي

حين تعلم التعليق الصوتي ستحتاج إلى عرض تجريبي للتعليق الصوتي، وهي عبارة عن تجميع مدته دقيقة واحدة تقريبًا من المقاطع الصوتية التي تعرض مقاطع التعليق الصوتي الخاصة بك. يجب أن يكون إنشاء مقطع فيديو على رأس أولوياتك إذا كنت تتطلع إلى اقتحام صناعة التمثيل الصوتي ، نظرًا لأن معظم مكالمات الإرسال تتطلب واحدًا كجزء من الإرسال.

سيختلف العرض التوضيحي للتمثيل الصوتي وفقًا لنوع المشاريع التي تنوي القيام بها. على سبيل المثال، يجب أن تسلط بكرة العرض التوضيحي للرسوم المتحركة وألعاب الفيديو الضوء على مهاراتك في إنشاء الشخصيات والتوقيت الكوميدي، بينما يجب أن يُظهر العرض التوضيحي التجاري أنه يمكنك بيع منتج بشكل مقنع.

يجب عليك تجميع عروض صوتك حين تعلم التعليق الصوتي وذلك وفق مايلي:

1- ابدأ بمقاطعك الأكثر بروزًا، إن أمكن. هذا يعني العلامة التجارية الأكثر شهرة إذا كنت تنشئ مقطعًا تجاريًا ، أو أشهر مؤلف أو دار نشر إذا كنت تحاول الحصول على كتاب مسموع.

2- حين تعلم التعليق الصوتي يجب عليك وضع أفضل مادة لديك في المرتبة الثانية، بافتراض أنها مخصصة لمشاريع أصغر، مثل أحد البنوك التجارية المحلية.

3- استخدم ما تبقى من وقتك لإثبات النطاق الخاص بك المميز بخامة صوتك.

الحصول على وظائف التعليق الصوتي:

بعد تعلم التعليق الصوتي، استخدم منصات الإرسال عبر شبكة الإنترنت للعثور على تجارب أداء التمثيل الصوتي خاصة في المراحل الأولى من حياتك المهنية، يمكن أن تكون منصة البث عبر الإنترنت مثل Backstage موردًا لا يقدر بثمن.

من الصعب الحصول على عمل رفيع المستوى بدون وكيل بالطبع. ولكن بالنسبة لتلك الائتمانات المبكرة التي ستمنحك خبرة في استوديو التسجيل وفي النهاية تزيد من فرصك في الوصول إلى وكيل التمثيل الصوتي في النهاية، يمكن أن يساعدك Backstage.

تساعدك قاعدة بيانات وكالات المواهب لدينا على تضييق نطاق خياراتك للتمثيل ، في حين أن Community Forum يجعل من السهل التواصل مع ممثلين صوتيين طموحين أو راسخين للحصول على المشورة.

ولكن الأهم من ذلك، يتيح لك الاشتراك في Backstage الوصول إلى إشعارات إرسال التعليقات الصوتية الخاصة بنا. يتم تقسيم كل واحدة حسب نوع الإنتاج، والموقع، والفئة العمرية للمواهب المطلوبة، وما إلى ذلك.

يمكن أيضًا تصفية نتائج البحث بناءً على تفضيلاتك. بمجرد العثور على مشروع يثير اهتمامك ويناسب نوعك، تحقق من الإشعار للحصول على معلومات حول كيفية الإرسال.

يحتوي Backstage على العديد من خيارات الاشتراك المتاحة، بما في ذلك الاشتراكات السنوية وستة أشهر لمحتوى الويب الخاص بنا والمجلات المطبوعة الأسبوعية ، واشتراكات الويب فقط لمدة ستة أشهر وشهرية.

خطوات النجاح في تعلم التعليق الصوتي: 

تعلم التعليق الصوتي

بعد تعلم التعليق الصوتي اتبع هذه الخطوات للعمل على أن تصبح ممثلًا صوتيًا ناجحًا:

1- اصقل موهبتك:

التمثيل الصوتي هو تمثيل حقيقي، وهذا يتطلب منك تنمية مهاراتك. على الرغم من عدم خضوع جميع فناني التعليق الصوتي الناجحين لتدريب رسمي ، إلا أن العديد منهم يعملون مع مدرب بالوكالة أو مدرب صوت أو كليهما.

بعد تعلم التعليق الصوتي، يمكن أن يكون الاستماع إلى محترفي الصوت أيضًا مساعدة كبيرة. بغض النظر عن الطريقة التي تتعامل بها مع هذه العملية ، فاعلم أن تطوير أسلوبك وصقله هو الأساس لمهنة في هذا المجال.

2- تدرب باستمرار عند تعلم التعليق الصوتي:

إن تعلم مهارة ما أو قراءة نص ما ليس تمرينًا فرديًا: طوال حياتك المهنية في التمثيل الصوتي، ستحتاج إلى التدرب باستمرار من أجل تعلم التعليق الصوتي بمهارة عالية.

اقرأ البرامج النصية وانسخها في المنزل ، ثم استمع إلى تسجيلاتك وفكر في كيفية تحسينها. الممارسة المنتظمة هي المفتاح لتطوير صوت احترافي يجذب كل من الجمهور والمخرجين.

3- ابحث عن تخصصك :

هل تأمل في تسجيل التعليق الصوتي للرسوم المتحركة أو ألعاب الفيديو أو الإعلانات التجارية أو المشاريع السردية أو الأفلام أو أنواع الوسائط الأخرى؟ لا تقلق لا بأس إذا كنت لا تريد تقييد نفسك ، ولكنك ستحتاج أيضًا إلى البدء من مكان ما.

قد لا تكون قادرًا على بدء حياتك المهنية، ولكن فكر في المكان الذي تريد أن تنتهي فيه حياتك المهنية، خاصة أثناء ممارسة مهارات التعليق الصوتي الخاصة بك ودراسة عمل متخصصي معلقي الصوت الناجحين.

4- أنشئ مقطعًا توضيحيًا لتعليقك الصوتي:

حين تعلم التعليق الصوتي، تذكر أن المقطع التجريبي الخاص بك هو ملفك كممثل صوتي، لذا فإن تسجيل مقطع صوتي قوي ضروري للغاية حتى لو لم تكن لديك خبرة احترافية في التعليق الصوتي.

5- الاختبار بشكل متكرر:

اختبار الأداء للأدوار هو السبيل للحصول على وظائف التمثيل الصوتي بعد تعلم التعليق الصوتي. بينما يجب أن تتجنب الاختبار للأدوار التي لا تناسب مهاراتك أو نوع صوتك ، يجب عليك تحديد أهداف لمقدار وظائف VO التي تريد التقدم إليها على أساس ثابت. إن منح نفسك حصة أسبوعية أو شهرية هو وسيلة لتحمل نفسك المسؤولية ومواصلة دفع حياتك المهنية إلى الأمام.

6- لا تنسى التواصل مع الآخرين:

بعد تعلم التعليق الصوتي، من الممكن الحصول على أدوار مع الموهبة وحدها، فإن وجود شبكة مهنية نشطة يمكن أن يكون عونًا كبيرًا. فقط تذكر أن التواصل هو طريق ذو اتجاهين: في حين أن اتصالاتك قد تكون قادرة على مساعدتك ، يجب عليك أيضًا محاولة مساعدتهم عندما تستطيع.

الشروع في العمل الصوتي:

تعلم التعليق الصوتي

هناك العديد من الفرص للبدء بعد تعلم التعليق الصوتي، ولكن إليك بعض النصائح حول كيفية بدء تسجيلات صوتية وأنت مرتاح في منزلك.

1- ابحث عن مساحة هادئة خالية من الضوضاء الخارجية، مثل المكتب أو غرفة النوم. سيساعد هذا في التخلص من ضوضاء الخلفية التي قد يلتقطها الميكروفون.

2- تأكد من أن لديك ساعة واحدة على الأقل من وقت التسجيل غير المنقطع لكل مشروع لأن هذا هو عادة الوقت الذي يستغرقه تسجيل نص برمجي واحد.

3- استخدم سماعات الرأس عند التسجيل حتى لا تلتقط أي ضوضاء محيطة من محيطك والتي يمكن أن تسبب تشويشًا في جودة الصوت ووضوح صوتك.

ما الذي يصنع صوتًا جيدًا؟

نتذكر جميعًا شخصيات الرسوم المتحركة المفضلة لدينا، لكن هل تعلم أن الممثلين الصوتيين الذين يقفون وراءهم كان عليهم العمل بجد وإتقان حرفتهم لجعلها تبدو صحيحة تمامًا؟ التعليق الصوتي هو شكل من أشكال التمثيل.

ما يجعل التعليق الصوتي جيدًا حقًا هو النطاق الصوتي، وتنوع اللهجات، ومهارات اللهجة، والذكاء العاطفي.

من الصعب الحصول على تعليقات صوتية جيدة. هناك دائمًا خيار الحصول على خيار جديد، ولكن هذا قد يكون مكلفًا ويستغرق وقتًا طويلاً.

بعد تعلم التعليق الصوتي، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين صوتك على الكاميرا.

1 اشرب الماء قبل التسجيل حتى لا يجف حلقك عند التحدث في الميكروفون.

2 استخدم تطبيقًا مثل Voice Changer أو VoiceChop لوضع نغمة مختلفة في صوتك من أجل التأثير الكوميدي! من الممتع أيضًا استخدام هذه التطبيقات مع الأصدقاء وأفراد العائلة لأنها ستخلق معًا ذكريات لن ينساها أحد!

ما الدخل الذي يمكن أن يتوقعه فناني التعليق الصوتي؟

بعد تعلم التعليق الصوتي يمكنك البدء بكسب المال من هذه المهنة حيث يتراوح الدخل بشكل كبير اعتمادًا على عدد من العوامل مثل المبلغ الذي تتقاضاه في الساعة ونوع العمل الذي تقوم به.

متوسط ​​الراتب المبدئي لمعلقي الصوت هو 35 دولارًا للساعة، مع ربح سنوي محتمل يتراوح بين 16000 دولار و 27000 دولار. يكسب الفنانون الأكثر نجاحًا ما يزيد عن 150 دولارًا في الساعة أو أكثر.

يعتمد مبلغ المال الذي ستجنيه كممثل صوتي على عدد المشاريع التي قمت بجدولتها سنويًا ونوع مشروعك سواء كان مشروعًا تجاريًا أو رسومًا متحركة.

أفضل المواقع المستقلة لمعلقي الصوت:

تعلم التعليق الصوتي

1- Fiverr

Fiverr واحدة من أكبر الشبكات لمعلقي الصوت، تضم أكثر من 20000 فنان للتعليق الصوتي للاختيار من بينها. هي سوقًا ضخمًا من مواهب التعليق الصوتي من جميع أنحاء العالم، ومتخصصون في العديد من أنواع العمل المختلفة.
يسهّل Fiverr أيضًا تصفية فناني التعليق الصوتي والعثور على نوع الصوت الذي تبحث عنه بالضبط.
بالإضافة إلى أنه يحتوي على بعض من أكثر العاملين المستقلين بأسعار معقولة، كونه موقعًا للانتقال إلى وظائف التعليق الصوتي للمبتدئين.

يمكنك توفير الكثير من المال عند التعاقد مع ممثل صوت مستقل بدأ للتو، حيث ستكون معدلاته أقل من المعلقين القدامي في مجال التعليق الصوتي.

2- Upwork 

يحتوي Upwork على قائمة رائعة من فناني التعليق الصوتي ذوي الخبرة العالية. يغطي Upwork مجالات متنوعة من التعليق الصوتي، مثل السرد والشخصيات وتحرير الصوت.

بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من التنوع في النغمة والجنسيات والجغرافيا واللكنة. يتميز باحتواءه على مواهب ذات جودة عالية.
يمكن أن يكون Upwork أغلى من المواقع الأخرى، لكن يمكنك الوصول إلى محترفين معتمدين ووكالات التمثيل الصوتي.  يمكنك معرفة عدد الساعات التي يعمل فيها الموظف المستقل أسبوعيًا، ومتوسط ​​وقت الاستجابة، والوظائف المكتملة ومراجعات العملاء.

3- Freelancer.com

يحتوي موقع Freelancer.com على مجموعة ضخمة من مواهب التعليق الصوتي، أكثر من أي موقع ويب آخر يعمل لحسابه الخاص. لكن المزيد من العاملين لحسابهم الخاص يعني المزيد من “المحتالين” وخدمة أقل في كثير من الأحيان أيضًا. هذا هو السبب في أنه من الضروري فحص فنان التعليق الصوتي الخاص بك بشكل صحيح قبل التوظيف.
عندما تنشر مشروعًا على موقع Freelancer.com ، فسيقوم فناني التعليق الصوتي بتقديم أسعارهم وتفاصيلهم. قم بفحص المتقدمين للتخلص من العلامات الحمراء، ثم اختر الممثل الصوتي الذي تفضله أكثر.
إنها طريقة آمنة لتجنب المحتالين والعمل منخفض الجودة، بالإضافة إلى أنها توفر لك الكثير من الوقت من خلال الاتصال بالممثلين الصوتيين.

4- Guru

يمكنك تصفح سوق كبير من مواهب التعليق الصوتي والعثور على معلقي الصوت ذوي الخبرة بأسعار متوسطة إلى عالية بالساعة. يمكنك التحقق من الملف الشخصي للممثل الصوتي للاطلاع على محفظة أعمالهم وإحصائيات الموقع.
لديك أيضًا خيارات الميزانية مع Guru. يمكنك نشر وظيفة والحصول على ممثلين صوتيين يتقدمون ويقترحون أسعارًا وغالبًا ما يقدم المستقلون أسعارًا أقل للمزايدة على المنافسين.
إذا كنت تريد استرداد الأموال، فيجب عليك أولاً طلب استرداد من صاحب العمل المستقل. بعد 3 أيام، سيقوم Guru “بالمتابعة مع المستقل”وهو أمر غير ملزم إلى حد ما. لذلك، ليس هناك حقًا ما يضمن أنك ستستعيد أموالك.

أهم كتب التعليق الصوتي(pdf):

تعلم التعليق الصوتي

1- The Voice Over Book: Don’t Eat Toast

2- 6 Figure Voice Over Business

3- Switching to the Mac

4- How To Do Voice Overs

5- Voiceover Narration

 

الأسئلة الشائعة:

1- كيف أبدأ في مجال التعليق الصوتي؟

  • اصقل موهبتك
  • التدريب باستمرار
  •  ابحث عن تخصصك في التعليق الصوتي
  • أنشئ مقطعًا توضيحيًا لتعليقك الصوتي
  •  الاختبار بشكل متكرر
  •  لا تنسى التواصل مع الآخرين

 

2- هل مجال التعليق الصوتي مربح؟

نعم إن التعليق الصوتي يكسب المال، حيث يتراوح الدخل بشكل كبير اعتمادًا على عدد من العوامل ، مثل المبلغ الذي تتقاضاه في الساعة ونوع العمل الذي تقوم به.

3- كم سعر التعليق الصوتي؟

متوسط ​​الراتب المبدئي لمعلقي الصوت هو 35 دولارًا للساعة، مع ربح سنوي محتمل يتراوح بين 16000 دولار و 27000 دولار

4- ما هي أنواع التعليق الصوتي؟

  •  الرسوم المتحركة
  • الكتب المسموعة
  •  الأفلام
  •  فيلم وثائقي تلفزيوني
  •  الإعلانات التجارية
  •  ألعاب الفيديو
  •  الوسائط المتعددة

5- أهم كتب التعليق الصوتي(pdf)؟

  • The Voice Over Book: Don’t Eat Toas
  • 6 Figure Voice Over Business
  • Switching to the Mac
  • How To Do Voice Overs
  •  Voiceover Narration

اشترك في النشرة الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المقالات المشابهة

أفضل شركات تسويق الكتروني
التسويق الإلكتروني

ما هي أفضل شركات تسويق الكتروني؟

هل تبحث عن أفضل شركات تسويق الكتروني لإدارة أعمالك التجارية على شبكة الانترنت؟ هل لديك معرفة حول الخصائص التي يجب ان تتميز بها افضل شركات

استضافة
المواقع والتطبيقات

أفضل 10 شركات استضافة للمواقع

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة استضافة للمواقع، من أجل إنشاء مدونتك الخاصة. يجب عليك البحث على شركة استضافة تحتوي خدمات استضافتها على مراكز بيانات

حان الوقت لتطوير استثمارك

تواصل معنا الآن وابدأ رحلة النجاح

مجموعة المشرق