fbpx

ماهو الباك لينك

الباك لينك

لمشاركة المقال

الباك لينك أو الروابط الخلفية المعروفة أيضًا باسم “الروابط الواردة” أو “الروابط التشعبية ” هي الروابط التي تشير من صفحات أخرى على الويب إلى صفحات الويب الخاصة بك.

تتعامل غوغل مع هذه الروابط الخلفية على أنها “ختم موافقة” بين موقعين إلكترونيين. كلما زاد عدد الروابط الخلفية للصفحة، زادت احتمالية احتلالها المرتبة الأولى في غوغل. وعلى العكس من ذلك، كلما ارتفع ترتيب الصفحة كان من الأسهل كسب روابط خلفية لها.

لنتعرف عزيزي القارئ في مقالنا هذا على كل ما يتعلق بالباك لينك واستراتيجيته وما هو عمله في المستقبل؟ نتمنى لك الفائدة الكاملة.

أهمية الباك لينك:

الباك لينك أو الروابط الخلفية هي في الأساس ترشيحات من مواقع أخرى. تخبر هذه الترشيحات محركات البحث بأن هذا المحتوى ذو قيمة ومصداقية ومفيد.

لذلك كلما حصلت على عدد أكبر من هذه “الأصوات”، يرتفع ترتيب موقعك في غوغل ومحركات البحث الأخرى.

كما أن استخدام الروابط في خوارزمية محرك البحث ليس بالأمر الجديد. في الواقع، شكلت الروابط الخلفية أساس خوارزمية غوغل الأصلية المعروفة باسم “PageRank” وهي عبارة عن درجة تقييم الصفحات تستخدم روابط لتعيين نقاط موقعك. فكلما زاد عدد النقاط، كان ترتيب موقعك أفضل، وكان تحسين محركات البحث لديك أفضل.

وعلى الرغم من أن غوغل قد أجرت آلاف التغييرات على خوارزميتها منذ ذلك الحين، إلا أن الباك لينك تظل إشارة رئيسة لترتيب الموقع. حيث أكد مطوري غوغل أن الباك لينك تظل واحدة من أهم ثلاثة عوامل ترتيب محركات البحث.

آلية عمل الباك لينك:

تعمل الروابط الخلفية أو الباك لينك بين مواقع الويب مثل إشارات الثقة لمحركات البحث مثل غوغل و بينغ و ياهو. إنها تشبه الاقتباسات في الكتب أو البحث العلمي.

يعطي موقع الويب المرتبط قيمة ونقطة إلى موقع الويب الذي يضم روابط خلفية تشير إليه، والمعروف باسم PageRank.

الروابط الخلفية هي مثل مراجعات لصفحات الويب. إذا تم الاستشهاد بكتاب عدة مرات من قبل مصادر مختلفة ذات صلة وموثوق بها، فهذا دليل على أنه يحتوي على معلومات قيمة.

وبالمثل، فإن العديد من الروابط ذات الصلة والموثوقة التي تشير إلى صفحة ويب تعني أن صفحة الويب هذه تحتوي على محتوى قيم ذو أهمية.

كلما زادت الروابط ذات الصلة من مواقع الويب الموثوقة لديك، زادت قيمة موقع الويب الخاص بك في نظر غوغل.

أنواع الباك لينك:

يقوم غوغل باستمرار بتحديث إرشاداته لتحسين نتائج البحث وجودة المحتوى الذي تنتجه مواقع الويب. ورغم ذلك

تعد الروابط الخلفية أو الباك لينك ثاني أهم عامل بعد المحتوى، وهذا هو سبب اهتمام مالكي المواقع ببناء الروابط الذكية.

لذلك إذا كان هناك موقع جدير بالثقة يتمتع بسمعة طيبة يرتبط بموقعك على الويب، فسيؤدي ذلك إلى رفع مستوى موقع شركتك.

لنتعرف على النوعين الرئيسيين من الباك لينك والتأثير الذي يمكن أن يكون لهما على موقع الويب الخاص بك:

أولًا- الباك لينك دوفلو(dofollow):

يعرف الباك لينك دوفلو بأنها تلك الروابط المجانية التي تسمح لـغوغل ومحركات البحث الأخرى بالإشارة إلى موقعك على الويب أو مدونتك.

لذلك، في كل مرة تقوم فيها بإدراج رابط دوفلو على موقعك ممكن أن يشير إليك، مما يعزز من وجودك من خلال إظهار محركات البحث التي ترتبط بها المواقع والمدونات والمنشورات الأخرى.

غالبًا ما يشار إلي دوفلو باسم “عصير الارتباط” من قِبل متخصصي التسويق عبر الإنترنت نظرًا لقدرتهم على “التدفق” عبر مواقع الويب ذات بنية الربط الصحيحة، لذلك فإن الحصول على هذه الروابط يمثل أولوية بالنسبة لأي مالك موقع.

فكلما كان موقع الارتباط أكثر شهرة كلما زاد تعزيز الباك لينك”دوفلو” أو “عصير الارتباط”.

بشكل افتراضي، تطلب روابط دوفلو من محركات البحث اتباع الرابط للعودة إلى الموقع الأصلي، وتعزيز نظام ترتيب الصفحات الخاص به.

اليوم، تظل الباك لينك “دوفلو “جزءًا مهمًا من استراتيجية تحسين محركات البحث والحصول على “رابط خلفي” من موقع ذي سمعة جيدة والذي بدوره يعزز بشكل كبير قيم صفحة النقاط PageRank ويساعد العلامات التجارية على التميز.

على سبيل المثال، تتضمن معظم أقسام التعليقات الآن علامات “نوفلو” بشكل افتراضي، ويمكن لمنشئي الصفحات اختيار إضافة علامات “نوفلو” إلى منشورات المدونة والمقالات الأخرى.

ويعد تغيير هذه الروابط من “نوفلو” إلى “دوفلو” أمرًا سهلاً، ولكنه يتطلب من مالكي الموقع الاتصال بمسؤولي الموقع وطلب التغيير.

ثانيًا- الباك لينك نوفلو(nofollow):

من ناحية أخرى، هناك تلك الروابط التي يمكنك إدراجها في موقعك ولا تشير إليه. يطلق عليهم اسم “روابط نوفلو”. إذ لا تعزز هذه الروابط نظام ترتيب الصفحات، ولا تساعد في وضع الموقع على أفضل صفحات محركات البحث.

يمكن لأدوات مثل SEMRush أن تعرض لك الباك لينك نوفلو مقابل دوفلو، لذا يمكنك التفكير عند إدراجها في بعض المحتوى الخاص بك على موقعك.

باك لينك نوفلو مقابل باك لينك دوفلو:

تعرفت على النقاط التي يجب مراعاتها عند إدراج روابط على موقع الويب أو المدونة الخاصة بك والتي يمكن أن تكون دوفلو أو نوفلو.

تتمثل الخطوة الأولى في معرفة المواقع التي تريد أن يذكر المحتوى الخاص بك فيها، ويمكن أيضًا توجيهك مرة أخرى كمتتبع لها.

تأكد من أنها ذات صلة بمشاركتك وأنها ليست موجودة فقط بسبب الارتباط. بخلاف ذلك، قد تعتبر محركات البحث منشورك بريدًا عشوائيًا.

وفي حال لم تكن المعلومات ذات صلة، لكنك تشعر أنك بحاجة إلى رابط، فإن اختيار “نوفلو” هو الأفضل.

وتأكد أيضًا من أن روابط الإعلانات والشركات التابعة والجهات ذات الصلة ليست “دوفلو”.

وللقيام بذلك، استخدم علامة “نوفلو “في كل مرة تقوم فيها بإدراج روابط لا تريد متابعتها مرة أخرى.

إذ يعد هذا ضروريًا عندما يكون من الضروري اقتباس روابط من المنافسين، ليس فقط من حيث المكانة ولكن أيضًا من حيث الكلمات الرئيسة.

العوامل التي تؤثر على جودة الباك لينك:

الآن بعد أن عرفت أهمية الروابط الخلفية عالية الجودة لتحسين محركات البحث، ربما تكون مهتمًا بالعوامل التي تحدد جودتها. لذلك، إذا كنت تهدف إلى تحسين الترتيب والظهور عبر الإنترنت، وجذب المزيد من الزوار وزيادة حركة المرور، خذ باعتبارك مجموعة العوامل التالية:

1- قوة الدومين :

إن أدوات تحسين محركات البحث(SEO) مثل أهريفز (Ahrefs) و (Moz) تمنح مواقع الويب سلطة معينة في المجال. إنه يمكّن مالكي المواقع من قياس إمكانات موقع الويب الخاص بهم من درجة 1 إلى 100 ومعرفة مدى موثوقية موقع ويب معين.

يضم الدومين الروابط والمحتوى وتقنية تحسين محركات البحث والعديد من العناصر الأخرى. ويتضمن أيضًا عوامل مثل عدد الروابط الواردة ومجالات الدومين .

وكلما زادت الروابط الداخلية ذات الصلة عالية الجودة التي يمتلكها موقع الويب الخاص بك، كان ذلك أفضل فهو قوة الدومين ومكانة وترتيب موقعك.

ومن الجدير بالذكر، أن عددًا كبيرًا من الروابط الداخلية عالية الجودة من ويكيبيديا تجعل موقعًا يتمتع بدومين قوي وترتيب أعلى على غوغل.

2- مصداقية الموقع:

إلى جانب قوة الدومين، تتأثر جودة الباك لينك أيضًا بمصداقية موقع الويب. إذ يجب أن تكون هذه المواقع آمنة، وتجذب حركة المرور طبيعية، وتتجنب عقوبات غوغل، وتكون ذات درجات منخفضة من البريد العشوائي ومعدلات الارتداد.

3- الملاءمة:

يجب أن يضع موقع الويب الباك لينك ذات الصلة بمحتواه فقط. لأن غوغل يهتم بمستخدميه ويسعى لمنحهم النتائج الدقيقة ذات الصلة بمحتوى موقعهم فقط.

ولتجنب المشاكل مع محركات البحث والبقاء في صدارة منافسيك، قم بتضمين الباك لينك المتعلقة بموقعك ومحتواك. تأكد من أن الروابط الخلفية تبدو طبيعية في المحتوى الخاص بك وتساعد العملاء على تقديم الحلول لهم.

4- علاقات دوفلو ونوفلو:

تذكر أن روابط المتابعة “دوفلو” مفيدة لموقعك على الويب لأنها تساعد مُحسّنات محرّكات البحث لديك، خاصةً في التسويق وفي الوقت نفسه، لا يمكن أن تؤثر روابط عدم المتابعة “نوفلو” بشكل مباشر على ترتيبك ولكنها تساعد في جلب المزيد من الزيارات، لهذا السبب تأكد من أن لديك ما يكفي من ارتباطات المتابعة(دوفلو) وعدم المتابعة(نوفلو) لتحسين ترتيب موقعك وتوليد المزيد من الزيارات عليه.

5- النص الأساسي:

على الرغم من أنك قد تعتقد أن النص الأساسي لا يلعب دورًا مهمًا، إلا أنه يلعب دورًا مهمًا. يحدد قيمة الرابط المقدم ويربط بين موقعين مختلفين.

ولإعطاء الحد الأقصى لقيمة الباك لينك، يجب أن يكون نص الرابط محددًا وملائمًا ويحتوي على كلمات رئيسة مناسبة. نتيجة لذلك، يمكن لمحركات البحث تحديد محتوى الموقع المرتبط.

6- موضع الارتباط:

موضع الوصلة الخلفية مهم أيضًا. تأكد من أن الرابط الوارد ليس في التذييل أو على الشريط الجانبي لموقع الويب لأنه سيتم اعتباره رابط إعلان. نتيجة لذلك، قد تتأثر سمعة موقع الويب الخاص بك وترتيبه على صفحة محركات البحث.

استراتيجيات للحصول على باك لينك:

إذا كنت ترغب في زيادة حركة المرور الخاصة بموقعك، فيجب عليك الانتباه إلى إنشاء الباك لينك. وذلك من خلال وضع الروابط على مواقع الويب ذات السمعة الجيدة، يمكنك تحسين سمعة موقعك ليبدو أكثر جاذبية لمحركات البحث.

هناك العديد من الاستراتيجيات لمساعدتك في إنشاء روابط واردة عالية الجودة، وهي:

1- استكشف الروابط الخلفية للمنافس:

قد يكون البحث عن فرص جديدة لبناء الروابط مهمة صعبة. ومع ذلك، هناك طريقة واحدة بسيطة للغاية وفعالة، احصل على قائمة الباك لينك للمنافسين الرئيسيين وذلك عبر اختيار أفضل 5 منافسين بناءً على كلماتك الرئيسية.

وبمجرد تحديد اختيارك، قم بتحليل الباك لينك الخاصة بهم. يمكنك استخدام أداة خاصة لتحسين محركات البحث لتحليل الروابط الخلفية لمنافسيك. اختر الروابط الجيدة والقوية فقط.

2- انظر إلى إشارات منافسيك:

إلى جانب الباك لينك للمنافسين، تساعد الإشارات على قنوات التواصل الاجتماعي أو المنتديات أو مواقع الويب أيضًا في الحصول على قائمة الروابط الخلفية.

يمكنك مساعدة الأشخاص من خلال الإجابة على الأسئلة وحل مشاكلهم على قنوات تواصل مختلفة ويمكنهم أيضًا مساعدتك في المقابل، على سبيل المثال، دعم شركتك على مواقع الويب الخاصة بهم ووضع رابط إلى موقعك.

3- فكر في التدوين الضيف:

إذا كنت ترغب في إنشاء ضجة حول علامتك التجارية على الإنترنت، فإن “تدوين الضيف” هو القرار الصحيح. بمساعدتها، يمكنك كسب عملاء جدد والتواصل مع الأشخاص المهتمين بمنتجاتك أو خدماتك.

حيث سيمكنك من زيادة متابعتك على وسائل التواصل الاجتماعي، وزيادة حركة المرور، وبناء روابط خلفية رائعة. ومع ذلك، تأكد من أن مشاركات الضيوف فريدة وذات صلة ولا تحتوي على رسائل غير مرغوب فيها لتجنب العقوبات من محركات البحث.

4- روج للمحتوى الخاص بك:

إذا كان لديك محتوى عالي الجودة وغني بالمعلومات، فقم بالترويج له. قد تجذب بعض المقالات الرائعة انتباه الشركات الموثوقة في مجال تخصصك وتقدم لك الباك لينك.

ويمكنك مشاركة المحتوى الخاص بك بعدة طرق: وسائل التواصل الاجتماعي، والمؤثرين، والمدونين، والشركاء. استخدم وسائل الاتصال الأكثر شيوعًا لنشر المحتوى والعثور على مواقع الويب المهتمة بالروابط الواردة.

5- انشاء دليل مفيد:

عادةً ما تكون الأدلة مفيدة وطويلة الشكل وهو أمر جيد لتحسين محركات البحث. من الحقائق المعروفة أن طول المقالة عامل مهم للأداء الجيد في غوغل.

فعند إنشاء دليل نهائي، اختر موضوعًا ذا صلة يتضمن كلمات رئيسة ويتوافق مع مبادئ تحسين محركات البحث. أنشئ منشورات طويلة بما يكفي للقراء لفهم مشاكلهم وإيجاد حل لها.

شراء الباك لينك:

يعد بناء الباك لينك أمرًا صعبًا، ويستغرق وقتًا طويلاً، لذلك الكثير من الناس يتجهون إلى شراء الروابط الخلفية.

ولكن إذا عُرض عليك روابط مقابل المال، فهل يجب عليك فعل ذلك؟ هل يستحق الثمن؟ أم أنها ستكون مضيعة للمال؟

دعونا نلقي نظرة على الحقائق:

1- شراء الروابط الخلفية أمر محفوف بالمخاطر:

تعتبر غوغل الروابط التي يتم شراؤها والتي تتجاوز نظام ترتيب الصفحات بأنها تنتهك إرشادات مشرفي المواقع الخاصة بها. إذا لم تكن معتادًا على نظام ترتيب الصفحات، فهو أمر معقد ولكن معظم الروابط التي تم شراؤها ستجتاز نظام ترتيب الصفحات.

وإذا لاحظ غوغل أن هناك روابط مدفوعة إلى موقعك، فسيحدث أحد أمرين:

– سيحذف غوغل الروابط:

فهي لن تساعد أو تعيق تصنيفات محرك البحث. ستعمل خوارزميات غوغل على استبعادها، وسيبدو الأمر كما لو أنها غير موجودة وبالتالي لن يستفيد شيء موقعك.

– ستخضع لعقوبات غوغل:

إذ يمتلك غوغل جيشًا من المراجعين البشريين الذين يمكنهم فرض إجراءات يدوية على مواقع الويب. إذا حصلت على واحدة من هذه، فلن يتم عرض بعض أو كل موقعك في نتائج بحث غوغل.

2- لماذا لا يزال الناس يشترون الروابط الخلفية:

حتى إذا كان لديك محتوى رائع وقمت بتخصيص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالتواصل، فسيظل العديد من مالكي المواقع يطلبون المال لوضع روابط.

وهذا يجعل بناء الروابط على أساس الجدارة أمرًا صعبًا للغاية،

ولن تمنحك غوغل أيضًا عقوبة استنادًا إلى الرابط، ما لم تعتقد أن لديك روابط مدفوعة.

وذلك لأن الروابط المدفوعة غالبًا لا تبدو مختلفة عن الروابط المكتسبة، وتعتقد مُحسنات محركات البحث أن بإمكان الجميع شراء الروابط.

تكلفة الباك لينك:

إذا توجهت إلى موقع فايفر(Fiverr)، على سبيل المثال فستجد حزمًا تحتوي على آلاف الروابط الخلفية مقابل بضعة دولارات فقط.

ولكن الحقيقة هي أنه من غير المرجح أن تؤدي هذه الروابط إلى تحسين تصنيف موقعك.

لذلك، ليست هذه هي الطريقة التي تشتري بها معظم مُحسنات محركات البحث الروابط الخلفية.

معظمهم يشتريهم بإحدى طريقتين:

1- عمليات التحرير المتخصصة: تطلب من مالك الموقع إضافة ارتباط إلى صفحة موجودة على موقعه مقابل رسوم.

2- منشورات الضيف المدفوعة: تكتب مقالًا يحتوي على روابط إلى موقعك، ثم تدفع لمالك الموقع لنشره على موقعه على الويب.

بناء باك لينك آمن وقوي:

إذا كنت ترغب في إنشاء الباك لينك آمن وقوي فإن شراؤه أمر غير جيد بالمطلق، وهنا أمامك خيارين هما:

1- إنشاء محتوى جذاب:

أفضل طريقة لكسب الروابط بشكل طبيعي هي تطوير المحتوى الذي يريد الأشخاص الارتباط به.

يمكنك أيضًا تجربة تقنية “ناطحة السحاب”. وتشير هذه التقنية إلى العثور على أعلى ترتيب للمحتوى لكلمة رئيسة، ثم تطوير نسختك الخاصة التي تكررها وتحسنها.

وباستخدام دليل أفضل وأكثر شمولاً، يمكنك بعد ذلك الوصول إلى مواقع الويب المرتبطة بالمحتوى الأصلي.

2- تحويل الإشارات إلى روابط:

وهذه طريقة سهلة. استخدم برامج الاستماع إلى الوسائل الاجتماعية أو قم بإعداد تنبيه غوغل(مجاني) للبحث على الويب عن أي ذكر لاسم نشاطك التجاري.

فعندما يشير إليك موقع ويب، لكنه يفشل في تضمين رابط، فهذا هو هدفك في الرابط الخلفي. تواصل واشكرهم على التغطية. ثم اسألهم عما إذا كانوا لا يمانعون في الارتباط بموقعك على الويب حتى يتمكن القراء من معرفة المزيد بسهولة.

3- مدونة الضيف للمواقع ذات الصلة:

مهما كان ما يقدمه عملك، لديك معرفة من الداخل بقضايا محددة تؤثر على عملائك أو صناعتك. لديك قائمة بأفضل الممارسات التي يمكن لجميع عملائك الاستفادة منها.

هذه هي كل الأشياء التي يمكنك ضيف المدونة عنها. ابحث عن المنشورات ذات الصلة في مجال عملك وابحث عن المدونات والمنافذ التي يتبعها عملاؤك.

يمكن أن تساعدك الشراكة مع وكالة تسويق رقمية بجدية في توسيع نطاق جهود بناء الباك لينك الخاصة بك. ويمكنهم الكتابة نيابة عن فريقك، ولديهم اتصالات بالمنشورات التي يمكن أن تساعدك في قبول مشاركاتك.

4- تواصل مع مجتمعك:

أحد أسهل الأماكن لتأمين الباك لينك هو من خلال الأشخاص ومواقع الويب التي لديك اتصال بها بالفعل. فكر في شركاء الصناعة الذين تعمل معهم والموردين والعملاء الراضين.

يمكنك تطوير دراسات الحالة مع عملائك، والتي يمكنهم بعد ذلك مشاركتها على مدونتهم الخاصة. إذا كنت تشترك مع بائعين أو برامج أو متعاونين آخرين مشهورين ، فيمكنك مشاركة الروابط مع بعضكم البعض.

إذا كنت تمثل نشاطًا تجاريًا محليًا، فتأكد من جمع الروابط المحلية أيضًا. أكمل ملفك التجاري على غوغل واحصل على اقتباسات محلية من أدلة مواقع الويب الأخرى والقوائم المحلية.

5- تحسين نص الرابط :

من المغري إنتاج مجموعة من منشورات الضيف وربطها بكلماتك الرئيسية المرغوبة في كل واحدة.

لسوء الحظ، تبدو مثل هذه التكتيكات سيئة للغاية بالنسبة لـ غوغل. بدلاً من ذلك، اربط موقع الويب الخاص بك بشكل طبيعي ضمن مقالاتك، بما في ذلك الكلمة رئيسة ولكن دون تكرارها فوق الحد اللازم في المقال.

صفات الباك لينك الجيد:

هناك بعض الأشياء التي يجب البحث عنها والتي ستحدد ما إذا كانت الروابط الخلفية جيدة النوعية ومفيدة أم لا.

في أغلب الأحيان، ليس من السهل الحصول على باك لينك من مصادر خارجية، لذلك من المهم التحقق مما إذا كان الباك لينك:

1- ذو صلة، مما يعني أن الأشخاص سينقرون عليه ويكون وثيق الصلة بالموضوع.
2- مدعومًا بسلطة قوية، مما يعني أنه سينقل السلطة إلى مقاطع الفيديو أو الموقع الخاص بك.
3- من صفحة ذات حركة مرور عالية، مما يعني أنها سترسل المزيد من زيارات الإحالة.
4- في وضع جيد بحيث ينقر الأشخاص عليه نظرًا لأهمية مكان الارتباط.
5- رابط خلفي للمتابعة للتأثير على ترتيب فيديو اليوتيوب أو موقع الويب.
6- نص الرابط، بمعنى أنه يحتوي على كلمات قابلة للنقر تؤثر على ترتيب موقعك.

إنشاء باك لينك للفيديو على اليوتيوب:

قبل إنشاء الباك لينك لمقاطع فيديو اليوتيوب الخاصة بك، دعنا نذكرك بنوع الباك لينك لليوتوب التي يمكنك الحصول عليها وهي دوفلو (dofollow) ونوفلو( nofollow).

يتم منح روابط خلفية دوفلو للمحتوى الذي يقدم قيمة حقيقية للجماهير، بينما لا يتم اتباع نوفلو بواسطة محركات البحث مما يعني أن الرابط يجب ألا يؤثر على تصنيف صفحات محرك البحث للرابط المستهدف.

لنلقي نظرة على أفضل الطرق لإنشاء الباك لينك لمقاطع الفيديو الخاصة بك على اليوتيوب:

1. ضيف مدونات الفيديو فالتعاون في مقطع فيديو يجذب رابطًا خلفيًا يرسل بعضًا من تحسين محركات البحث.

2. قم بتضمين مقاطع فيديو يوتيوب على موقع الويب الخاص بك والمواقع الأخرى ذات الصلة.

3. شارك على وسائل التواصل الاجتماعي.

4. استخدم مواقع الويب 2 والتي ستوفر لك المزيد من الفرص لتضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك.

5. شارك مقاطعك على موقع Pinterest.

6. استخدم مدونات مواقع ناس آخرون.

7. إضافة روابط مقاطع الفيديو الخاصة بك بروابط التعليقات.

8.انشاء محتوى فيديو مميز وجذاب.

9. استخدام تقنية “ناطحات السحاب” وهي العثور على المحتوى ذي الصلة بالعديد من الروابط.

10. العثور على روابط معطلة على مواقع الويب الأخرى والوصول إلى مالكيها والاقتراح عليهم باستبدالها برابط العمل الخاص بك.

يعد إنشاء الباك لينك لمقاطع فيديو اليوتيوب الخاصة بك طريقة رائعة لجذب حركة مرور جديدة إلى موقعك.

فبمجرد أن يكون لديك مقاطع فيديو جيدة للتحميل، فهذه صيغة مؤكدة للنجاح لأن الناس سيشاهدونها وستقوم محركات البحث بتعيين أهمية للروابط المضمنة في أوصاف الفيديو.

لذلك، تأكد من تحميل مقاطع فيديو عالية الجودة محسّنة ولديها الروابط ذات الصلة، ثم اتبع هذه النصائح لإنشاء باك لينك لمساعدتك على ترتيب موقعك أعلى من ذي قبل.

الباك لينك و تحسين محركات البحث:

يخبر الباك لينك الخاص بموقعك محركات البحث أن موقع الويب الخاص بك يحتوي على محتوى قيم ومفيد. لذلك، من المرجح أن تقوم محركات البحث بترتيب موقع الويب الخاص بك بأعلى صفحاتها، حيث تراه بمثابة القوة في موضوع معين.

لذلك تساعدك الروابط الخلفية أو الباك لينك في اكتساب السلطة والقوة في نظر غوغل.

لكن غوغل لا يحسب فقط عدد الباك لينك لديك. بدلاً من ذلك، فإنه يحكم أيضًا على ما إذا كانت المواقع المرتبطة بك ذات جودة عالية أو منخفضة. لذلك، هناك عاملان مهمان يجب الانتباه إليهما عند الحصول على الروابط:

1- هل يأتي من موقع ويب به محتوى ذي صلة؟
2- هل يأتي من موقع موثوق به؟
في الوقت الحالي، فقط ضع في اعتبارك حقيقة أنه من الضروري تجنب الروابط غير المرغوب فيها وغير ذات الصلة على الإطلاق. ومع ذلك، انتبه من المحتمل أن تحصل على رابط سيئ في وقت أو آخر.

مواقع الباك لينك المجانية(دوفلو):

سنقدم لك أهم المواقع التي تتيح لك الحصول على الباك لينك ذو جودة عالية مجاناً، والتي ستساعدك على تحسين جودة موقعك الخاص بك وبناء باك لينكس للكلمات المفتاحية التي تستهدفها داخل صفحات موقعك.

1- موقع reddit:

يتيح لك هذا الموقع إضافة محتوى من أي صفحة على الإنترنت ويتم التصويت عليه بالسلب أو الإيجاب من تجاه مشتركى الموقع على مستوى العالم , بعض الروابط والمشاركات المميزة يتم تفضيلها على الصفحة الرئيسية لموقع Reddit وتعطى الباك لينك المجانية لموقعك

2- موقع Storify:  

يعتبر Storify المرحلة المتطورة للورد بريس، فهو يتيح لك أن تكتب محتوى قصير حتى يتم مشاركته على أوسع نطاق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فهو يهدف أولاً إلى تغيير شكل المحتوى المعلومات إلى شكل ممتع وشيق.

ويتم تفضيل أكثر المواضيع التي تحصل على مشاهدات في الصفحة الرئيسة للموقع. وهي فرصتك في كتابة موضوع مميز تتيح لك أن تحصل على آلاف الزيارات والباك لينك المتعلق بمحتوى موقعك.

3- موقع blogmarks:

 يعد هذا الموقع واحد من أكبر 5 مدونات على مستوى العالم، الموقع لا يهدف للربح ويتيح التسجيل المجاني، يمكنك الأن تسجيل حساب جديد داخل الموقع ونشر محتوى عالي الجودة للحصول على الباك لينك المتعلق بمحتوى موقعك.

4- موقع Suitable. Preferred:

موقع مميز لتفضيل الروابط على الإنترنت في شكل BookMarks ولكن يتم اختصارها تلقائياً بروابط Bit.ly مما يسهل عملية نشرها على منصات السوشيال ميديا المختلفة.

يمكنك تفضيل كافة روابط موقعك عن طريق جلبها بخاصية الـ RSS والحصول على العديد من الباك لينك المجانية.

5- موقع instapaper:

يتيح لك هذا الموقع حفظ روابطك المفضلة على الإنترنت بترميز خاص للموبايل مهما كان نظام تشغيله، بعد إضافة روابط داخل لوحة تحكم حسابك تحصل على رابط مختصر لموقعك دوفلو  مما يعزز فرص تصدر هذا الرابط النتائج الأولى في محركات البحث

6- موقع Hatena:

هو نظام مدونات مميز، يتيح لك تسجيل حساب والحصول على صب دومين. يمكنك من خلاله نشر كافة تدويناتك والحصول مباشرة على باك لينكس دوفولو، ما يميز هذا الموقع أن مدونته لم يصاب بالسبام . 

7- موقع Netlog:

يتميز هذا الموقع أنه سيعطيك باك لينك مجاني وسوشيال سيجنال قوية في نفس الوقت، ومن ميزاته أنه بعد تسجيل حساب جديد بإمكانك إنشاء مدونة خاصة بك على حسابك الشخصي والبدء بالتدوين وإضافة روابط موقعك الذى تريد أن تحصل على باك لينك له.

8- موقع Reddif:

هو موقع رائع للحصول على سوشيال سيجنال و باك لينك مجاني معًا، يعد من أكبر صفحات السوشيال نيتوركس بعد الفيس بوك وتويتر وغوغل بلس. سيساعدك هذا الموقع على تقوية أي موضوع بموقعك ودفعه للصفحات الأولى خلال فترة قصيرة.

9- موقع Scoop.it:

هو النسخة النصية من موقع Pinterest، يتيح لك إنشاء مكان تشارك فيها روابط موقعك للحصول على باك لينك مجاني.

10- موقع Postagon:

هو منصة تدوين جديدة في عالم التدوين مميزة للغاية تتيح لك الحصول على باك لينك مجاني من خلال تدويناتك القصيرة التي تنشرها.

عمل الباك لينك في المستقبل:

ستظل الروابط الخلفية أو الباك لينك في المستقبل عاملاً قوياً لترتيب أعلى في غوغل. ومع ذلك، مع مرور الوقت، نلاحظ أن تأثيرها يقل.

في الواقع، صرح “جون مولر” محلل بحث أول وقائد فريق علاقات البحث في غوغل أنه بالفعل سيقلل من تأثير الروابط الخلفية في خوارزمية الترتيب الخاصة بهم.

ولا يزال السؤال حول ما إذا كان هذا سيحدث مع غوغل ومتى سيحدث. ومع ذلك، من الآمن افتراض أن التغيير سيتم تمثيله في غوغل في مرحلة ما أيضًا.

تستخدم غوغل بالفعل العديد من العوامل الأخرى لترتيب محتواها. المثير للاهتمام هنا هو أن كل من هذه العوامل يتم تعديله بواسطة خوارزمية غوغل، وبالتالي يمكننا القول بالفعل أن وجود روابط خلفية أو باك لينك هو عامل “أقل أهمية” في الوقت الحاضر.

بكل حال ستحتفظ الروابط الخلفية بقيمتها لفترة طويلة، وهذا لا يعني أنه لن يكون هناك أي تغييرات عليها. تعد خوارزمية غوغل نظامًا معقدًا يحاول تقديم أفضل النتائج. وكصاحب عمل أو مسوق، فإن إدراكك لهذه التغييرات يمنحك ميزة على المنافسين.

ختامًا:

بشكل عام، يؤدي التسويق الجيد إلى روابط خلفية جيدة. لكن في بعض الأحيان، تحتاج مواقع الويب إلى القليل من الحذر. لذلك كن حذرًا ومنتبهًا، وأنشئ محتوى جيد، ولا تخشى طلب باك لينك.

وعندما يتعلق الأمر باستراتيجية الروابط الخلفية، فإن الشراكة مع وكالة تسويق رقمية يمكن أن تحقق لك نتائج جيدة ومرضية لك.

الأسئلة الشائعة:

1- ما هو مفهوم الباك لينك؟

تسمى أيضًا بالروابط التشعبية وهي الروابط التي تشير من صفحات أخرى على الويب إلى صفحات الويب الخاصة بك.

2- ما هي أنواع الباك لينك؟

  • الباك لينك دوفلو
  • الباك لينك نوفلو

3- ما هي صفات الباك لينك الجيد؟

-ذو صلة، مما يعني أن الأشخاص سينقرون عليه ويكون وثيق الصلة بالموضوع.
-مدعومًا بسلطة قوية، مما يعني أنه سينقل السلطة إلى مقاطع الفيديو أو الموقع الخاص بك.
-من صفحة ذات حركة مرور عالية، مما يعني أنها سترسل المزيد من زيارات الإحالة.
-في وضع جيد بحيث ينقر الأشخاص عليه نظرًا لأهمية مكان الارتباط.
-رابط خلفي للمتابعة للتأثير على ترتيب فيديو اليوتيوب أو موقع الويب.
-نص الرابط، بمعنى أنه يحتوي على كلمات قابلة للنقر تؤثر على ترتيب موقعك.

4-  ما هي أهم مواقع الباك لينك المجانية؟

  • موقع reddit
  • موقع Storify
  • موقع blogmarks
  • موقع Suitable. Preferred
  • موقع instapaper
  • موقع Hatena
  • موقع Reddif
  • موقع Scoop.it
  • موقع Postagon

5- ما هي أفضل الطرق لإنشاء الباك لينك لمقاطع الفيديو على اليوتيوب؟

  •  ضيف مدونات الفيديو فالتعاون في مقطع فيديو يجذب رابطًا خلفيًا يرسل بعضًا من تحسين محركات البحث.
  •  قم بتضمين مقاطع فيديو يوتيوب على موقع الويب الخاص بك والمواقع الأخرى ذات الصلة.
  •  شارك على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • استخدم مواقع الويب 2 والتي ستوفر لك المزيد من الفرص لتضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • شارك مقاطعك على موقع Pinterest.
  •  استخدم مدونات مواقع ناس آخرون.
  •  إضافة روابط مقاطع الفيديو الخاصة بك بروابط التعليقات.
  • انشاء محتوى فيديو مميز وجذاب.
  •  استخدام تقنية “ناطحات السحاب” وهي العثور على المحتوى ذي الصلة بالعديد من الروابط.
  •  العثور على روابط معطلة على مواقع الويب الأخرى والوصول إلى مالكيها.

اشترك في النشرة الإخبارية

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المقالات المشابهة

أفضل شركات تسويق الكتروني
التسويق الإلكتروني

ما هي أفضل شركات تسويق الكتروني؟

هل تبحث عن أفضل شركات تسويق الكتروني لإدارة أعمالك التجارية على شبكة الانترنت؟ هل لديك معرفة حول الخصائص التي يجب ان تتميز بها افضل شركات

استضافة
المواقع والتطبيقات

أفضل 10 شركات استضافة للمواقع

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة استضافة للمواقع، من أجل إنشاء مدونتك الخاصة. يجب عليك البحث على شركة استضافة تحتوي خدمات استضافتها على مراكز بيانات

حان الوقت لتطوير استثمارك

تواصل معنا الآن وابدأ رحلة النجاح

مجموعة المشرق