كيفية إنشاء الإعلان على غوغل؟

تاريخ نشر المقال : مايو 13, 2023

تصنيف المقال :

الخط مشاركة

قد يكون استخدام الإعلان على غوغل(Google Ads) هو أفضل قرار تتخذه بشأن أعمالك التجارية. حيث يستخدم الناس غوغل للبحث بمقدار 3.5 مليار مرة في اليوم.إذ توفر كل عملية بحث فرصًا لعرض علامتك التجارية أمام المزيد من المستخدمين، وهذا يعني زيادة العملاء المتوقعين والتحويلات والمبيعات.وهنا يأتي دور الإعلان على غوغل، حيث يتيح لك الإعلان عن منتجاتك وخدماتك والترويج لها عندما يبحث المستخدمون عن كلمات رئيسية ذات صلة. وعندما يتم ذلك بشكل صحيح، سيكون لديه القدرة على جذب العملاء المحتملين والمبيعات.دعنا نلقي نظرة على ماهية الإعلان على غوغل، وكيف يعمل؟ وننتقل إلى العملية الدقيقة التي يمكنك استخدامها لإعدادها لنشاطك التجاري.

الإعلان على غوغل

مفهوم الإعلان على غوغل؟

الإعلان على غوغل

إن إعلانات غوغل(Google Ads) وهي عبارة عن منصة إعلانية مدفوعة عبر الإنترنت يقدمها محرك البحث الأشهر غوغل.كانت شركة محركات البحث تسمى في الأصل غوغل أدووردس(Google Adwords)، وأعادت تسمية الخدمة باسم إعلانات غوغل في عام 2018.

تظل الطريقة التي تعمل بها كما هي بشكل أساسي: عندما يبحث المستخدمون عن كلمة رئيسية، يحصلون على نتائج استعلامهم على صفحة نتائج محرك البحث (SERP).يمكن أن تتضمن هذه النتائج إعلانًا مدفوعًا يستهدف تلك الكلمة الرئيسية.على سبيل المثال، فيما يلي نتائج مصطلح “التسويق الالكتروني“.يمكنك أن ترى أن جميع الإعلانات موجودة في الجزء العلوي من البحث. كما أنها تبدو متطابقة تقريبًا مع نتائج البحث المجانية باستثناء كلمة “الإعلان” في الجزء العلوي من المنشور.

هذا أمر جيد للمعلن لأن النتائج الأولى على غوغل عادة ما تحصل على الغالبية العظمى من حركة المرور لطلبات البحث.ومع ذلك، فإن شراء الإعلان على غوغل لا يضمن بالضرورة الصدارة. بعد كل شيء، من المحتمل أن يكون لديك الكثير من المسوقين الآخرين الذين يتنافسون على نفس الكلمة الرئيسية من خلال إعلانات غوغل.لفهم هذه التصنيفات، دعنا نلقي نظرة على كيفية عمل الإعلان على غوغل بالضبط.

آلية عمل الإعلان على غوغل:

الإعلان على غوغل

يعمل الإعلان على غوغل ضمن نموذج الدفع بالنقرة (PPC)، وهذا يعني أن المسوقين يستهدفون كلمة رئيسية معينة على غوغل ويقدمون عروض أسعار على الكلمة الرئيسية ويتنافسون مع الآخرين الذين يستهدفون الكلمة الرئيسية أيضًا.عروض الأسعار التي تقدمها هي “الحد الأقصى لعروض الأسعار” أو الحد الأقصى الذي ترغب في دفعه مقابل الإعلان.على سبيل المثال، إذا كان الحد الأقصى لعرض السعر هو 4 دولارات أمريكية (أو ما يعادلها بالعملة المحلية) وقررت غوغل أن تكلفة النقرة هي 2 دولار أمريكي، فستحصل على موضع الإعلان هذا، وإذا قرروا أنه أكثر من 4 دولارات، فلن تحصل على موضع الإعلان.

بدلًا من ذلك، يمكنك تعيين حد أقصى للميزانية اليومية لإعلانك. لن تنفق أبدًا أكثر من مبلغ محدد لهذا الإعلان يوميًا، مما يساعدك في الحصول على فكرة أفضل عن المبلغ الذي يجب أن تخصصه لحملتك الإعلانية الإلكترونية.لدى المسوقين ثلاثة خيارات لعروض أسعارهم في الإعلان على غوغل:

1-تكلفة النقرة (CPC): المبلغ الذي تدفعه عندما ينقر المستخدم على إعلانك.
2-التكلفة لكل ميل (CPM): المبلغ الذي تدفعه لكل 1000 مرة ظهور للإعلان.
3-التكلفة لكل مشاركة (CPE): المبلغ الذي تدفعه عندما ينفذ المستخدم إجراء معينًا على إعلانك (الاشتراك في قائمة، ومشاهدة مقطع فيديو ، وما إلى ذلك).

ثم تأخذ شركة غوغل مبلغ عرض السعر وتقترن به مع تقييم لإعلانك يسمى “نقاط الجودة”. وفقًا لغوغل هي:”تقدير لجودة إعلاناتك وكلماتك الرئيسية وصفحاتك المقصودة، ويمكن أن تؤدي الإعلانات عالية الجودة إلى انخفاض الأسعار وتحسين مواضع الإعلانات”.يتراوح رقم النتيجة بين 1 و 10 والمرتبة 10 هي أفضل درجة، فكلما زادت درجاتك كلما كان ترتيبك أفضل وقل إنفاقك على التحويل.تؤدي نقاط الجودة بالإضافة إلى مبلغ عرض السعر إلى إنشاء ترتيب إعلانك، وهو الموضع الذي سيظهر فيه إعلانك في صفحة نتائج البحث.

عندما يرى المستخدم الإعلان على غوغل وينقر عليه، يدفع المسوق رسومًا رمزية مقابل تلك النقرة وبالتالي الدفع لكل نقرة.الفكرة هي أنه كلما زاد عدد المستخدمين الذين ينقرون على إعلان المسوق، زاد احتمال تحقيقهم لأهداف الإعلان على سبيل المثال، أن تصبح عميلًا محتملًا، أو إجراء عملية شراء.الآن بعد أن تعرفت على كيفية عمل الإعلان على غوغل، دعنا نلقي نظرة على الأنواع المختلفة لإعلانات غوغل والتي يمكنك استخدامها لحملتك.

أنواع الإعلان على غوغل:

الإعلان على غوغل

تقدم غوغل مجموعة متنوعة من أنواع الحملات المختلفة التي يمكنك استخدامها:

1- شبكة البحث
2- الأداء الأفضل
3- الشبكة الإعلانية
4- تسوق
5- فيديو
6- أثناء التصفح

دعنا نلقي نظرة على كل نوع من أنواع الحملات الآن لنرى كيفية عملها وأي منها يجب عليك اختياره.

1- شبكة البحث:

تظهر إعلانات الحملات على شبكة البحث كإعلان نصي في صفحة النتائج للكلمة الرئيسية والتي تتيح لك خيار “التسوق من غوغل(Google Shopping).وإذا كان لديك منتج أو خدمة ما، يمكن أن تحصل إعلانات التسوق من غوغل على عملاء محتملين مؤهلين من خلال عرض منتجك مباشرة على العملاء.حيث تتيح لك حملة التسوق الترويج لمنتجاتك بطريقة مرئية أكثر، ويمكن أن تظهر هذه الإعلانات كصور في صفحة نتائج البحث.

2- الأداء الأفضل:

حملات الأداء الأفضل وهي نوع جديد من حملات غوغل تسمح للمعلنين الذين يعرضون إعلانات معتمدة على الأداة بالوصول إلى جميع الأماكن التي تظهر فيها إعلانات غوغل.يتيح هذا النوع من الحملات الترويج لمنتجاتك أو خدماتك على غوغل ذلك عن طريق حملة واحدة يمكن إدراتها بكل سهولة بهدف مساعدتك في العثور على عملاء محتملين لعلاماتك التجارية.تقوم حملة الأداء الأفضل على الجمع بين أفضل تقنيات التشغيل المبرمج من غوغل بناء على مستوى الأسعار وتحسين الميزانية وتصميم الإعلانات والجمهور المستهدف وغيرها الكثير بهدف تعزيز هدف الإعلاني.

3- الشبكة الإعلانية:

تستفيد الشبكة الإعلانية من شركاء غوغل الواسعين في مواقع الويب لعرض إعلانك على مواقع ويب مختلفة في جميع أنحاء الإنترنت.وهناك مجموعة متنوعة من الطرق المختلفة التي تظهر بها. إذ يمكن أن يظهر إعلانك على مواقع ويب تابعة لجهات أخرى.كما تتيح لك غوغل أيضًا الإعلان عن إعلانك على منصة البريد الإلكتروني” الجيميل Gmail”تتمثل بعض فوائد استخدام الشبكة الإعلانية في مدى وصولها للجمهور.

حيث تتعاون غوغل مع أكثر من مليوني موقع ويب وتصل إلى أكثر من 90٪ من جميع مستخدمي الإنترنت للمساعدة في ضمان وصول إعلانك إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور.كما أن الإعلانات نفسها مرنة أيضًا من حيث الأسلوب، يمكن أن يكون إعلانك عبارة عن صورة “gif” أو نص أو فيديو أو صورة.ومع ذلك، فإنها تملك بعض السلبيات، فقد ينتهي الأمر بظهور إعلاناتك على مواقع الويب التي لا تريدها أو أمام مقاطع الفيديو التي لا تريد أن ترتبط بها علامتك التجارية.إذا كنت حريصًا على المكان الذي تضع فيه إعلاناتك، فيمكن أن تكون الشبكة الإعلانية مكانًا رائعًا لجذب العملاء المحتملين.

4- تسوق:

يتيح لك هذا النوع من إعلانات غوغل لترويج لمنتجاتك أو خدماتك بطريقة مرئية للعملاء، يمكن أن تظهر هذه الإعلانات كصور في صفحة نتائج البحث، وذلك في خانة “تسوق غوغل”. مما يجلب لك المزيد من العملاء المحتملين عبر مشاهدتهم لصور منتجاتك أو خدماتك والتعرف على علامتك التجارية.

5- فيديو:

هذه هي الإعلانات التي تظهر في الجزء الأمامي من مقاطع فيديو اليوتيوب في شكل إعلانات “ما قبل التشغيل”.تأتي إعلانات حملات الفيديو في مجموعة متنوعة من الأشكال. هناك إعلانات فيديو قابلة للتخطي، وهناك إعلانات غير قابلة للتخطي.

6- أثناء التصفح

يتيح لك هذا النوع من الحملات أثناء التصفح إمكانية مشاركة علامتك التجارية مع الأشخاص عبر خلاصات غوغل عندما يكونون في مجال البحث عن منتجات وخدمات جديدة.ويقدم لك هذا النوع من الحملات إمكانية وصول واسع النطاق للعملاء وحثهم على اتخاذ قرارات شرائية للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها إليهم، مما يساعدك على إبراز علامتك التجارية وانتشارها.

تكلفة الإعلان على غوغل:

على سبيل المثال: يتراوح متوسط تكلفة النقرة في الولايات المتحدة عادة بين 1 دولار و 2 دولار.ومع ذلك، تختلف تكلفة الإعلان على غوغل المحدد الخاص بك باختلاف عدد من العوامل، مثل الكلمات الرئيسية  ومقدار البحث.على هذا النحو، ستختلف تكلفة الإعلان على غوغل من إعلان إلى آخر.ولفهم مقدار تكلفة إعلانات غوغل لنشاطك التجاري، تحتاج أولًا إلى فهم نظام “مزاد الإعلانات”.

مزاد الإعلانات:

عندما يبحث المستخدم عن كلمة رئيسية تستهدفها، تنتقل غوغل تلقائيًا إلى وضع المزاد وتقارن ترتيب إعلانك بترتيب كل جهة تسويق أخرى تستهدف نفس الكلمة الرئيسية.إذا كنت تعتقد أن ميزانية إعلانية كبيرة ذات عرض سعر أقصى كبير تحقق ترتيبًا جيدًا، فكر مرة أخرى.حيث يفضل نظام مزاد الإعلانات وترتيب الإعلانات من غوغل مواقع الويب التي تساعد المستخدمين الأكثر حصولًا على نقاط الجودة العالية على المواقع الأقل.لذلك قد ترى تكلفة النقرة الخاصة بك مثلًا أقل بكثير من شركة “Fortune 500” الضخمة بميزانية إعلانية كبيرة لمجرد أن إعلانك كان ذا جودة أفضل.

تحسين الإعلان على غوغل:

يعتبر مخطط الكلمات الرئيسية من غوغل هو أداة الكلمات الرئيسية المجانية التي يقدمها غوغل لمساعدتك في اختيار الكلمات الرئيسية التي يجب أن يستهدفها نشاطك التجاري.الطريقة التي يعمل بها بسيطة وهي:ابحث عن الكلمات والعبارات المتعلقة بعملك في مخطط الكلمات الرئيسية. سيقدم بعد ذلك رؤى حول تلك الكلمات الرئيسية مثل عدد المرات التي يبحث فيها الأشخاص عنها.سيعطيك أيضًا عروض أسعار مقترحة للمبالغ التي يجب عليك المزايدة عليها على الكلمة الرئيسية بالإضافة إلى مدى تنافسية بعض الكلمات الرئيسية.ومن هناك، ستتمكن من اتخاذ قرارات أفضل فيما يتعلق بحملتك على “إعلانات غوغل”.ولكي تبدأ بتحسين الإعلان على غوغل الخاص بأعمالك التجارية عليك اتباع الخطوات التالية:

1- انتقل إلى مخطط الكلمات الرئيسية

الإعلان على غوغل

توجه إلى مخطط الكلمات الرئيسية وانقر على الكلمات الرئيسية (Keyword Planner).

2- إعداد حسابك

الإعلان على غوغل

تأكد من تسجيل الدخول إلى حسابك على غوغل. بعد إجراء ذلك، انقر على حساب جديد على “إعلانات غوغل” في منتصف الصفحة.في الصفحة التالية، تأكد من دقة معلومات نشاطك التجاري عن طريق اختيار بلدك ومنطقتك الزمنية وعملتك. بمجرد أن يبدو كل شيء صحيحًا، انقر فوق إرسال.عندما تفعل ذلك، سيتم إرسالك إلى صفحة تهانينا. ثم انقر فوق استكشاف حملتك.

3- استهداف الكلمات الرئيسية

الإعلان على غوغل

ستصل بعد ذلك إلى لوحة بيانات حملتك على “إعلانات غوغل”، انقر فوق:الأدوات ثم الإعدادات في القائمة العلوية ثم انقر فوق مخطط الكلمات الرئيسية.سيتم إرسالك بعد ذلك إلى مخطط الكلمات الرئيسية من غوغل، وللعثور على كلمات رئيسية جديدة لاستهدافها، استخدم أداة “اكتشاف كلمات رئيسية جديدة.تتيح لك هذه الأداة البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة وإنشاء قائمة بالأفكار للكلمات الرئيسية الجديدة التي يمكنك استهدافها.

عند النقر فوق الحصول على النتائج، سيزودك بقائمة الكلمات الرئيسية الخاصة بك ويعرض لك المعلومات التالية عنها:

-متوسط الباحثين شهريًا.
-منافسة.
-نسبة ظهور الإعلان.
-عرض سعر الإعلان في أعلى الصفحة (نطاق منخفض).
-عرض سعر الإعلان في أعلى الصفحة (نطاق مرتفع).
-سيعرض لك أيضا قائمة بأفكار الكلمات الرئيسية المقترحة أيضًا.

كيفية الإعلان على غوغل:

الإعلان على غوغل 5

هناك طرق متعددة ليتم الإعلان على غوغل. فإذا كانت هذه المرة الأولى التي تعلن فيها، فستحصل على عملية سهلة للغاية ستساعدك على إعداد الإعلان على غوغل الخاص بك بسهولة.للإعلان على غوغل، يجب أن يكون لديك أولا حساب غوغل لعلامتك التجارية أو نشاطك التجاري.إذا لم يكن لديك واحد حتى الآن، فلا داعي للقلق ليس هذا بالأمر الصعب، فقط اتبع الرابط للحصول على إرشادات حول كيفية إنشاء حساب.وبمجرد تشغيل حسابك، تكون جاهزًا لعملية الإعلان على غوغل، ثم قم باتباع الخطوات التالية:

الإعلان على غوغل

1- تحديد الهدف

أولا، توجه إلى الصفحة الرئيسية لبرنامج “إعلانات غوغل” ومن هناك، انقر فوق الزر “ابدأ الآن” في منتصف الصفحة أو الزاوية العليا.إذا تم إرسالك إلى لوحة التحكم الخاصة بك، فانقر فوق” إضافة حملة جديدة”.ستحتاج بعد ذلك إلى اختيار هدف حملتك. سيؤدي اختيار هذا الهدف إلى إعلام غوغل بنوع الجمهور الذي تريد استهدافه، بالإضافة إلى كيفية حصوله على أموال عرض أسعارك.هناك مجموعة متنوعة من الأهداف التي يمكنك اختيارها. بمجرد القيام بذلك، سيساعد ذلك في توفير نوع الإعلان المناسب لك.ضع في اعتبارك أنه يمكن أن يعني الهدف القوي والمحدد جيدًا الفرق بين إنشاء آلة لتوليد بيانات العملاء المحتملين باستخدام حملتك في “إعلانات غوغل” وبين وإهدار وقتك وأموالك.تساعد الأهداف الذكية نشاطك التجاري على إنشاء نظام يعمل لتحقيق أهدافك في “إعلانات غوغل”.

2- اختر اسم نشاطك التجاري وكلماتك الرئيسية

بمجرد اختيار أهدافك، انقر فوق التالي في الصفحة التالية، ستحتاج إلى تقديم اسم نشاط تجاري. قم باختيار الاسم الذي يناسب أعمالك ثم انقر فوق التالي.ستتمكن الآن من إضافة الرابط إلى المكان الذي سينتقل إليه المستخدمون بعد النقر على إعلانك.في الصفحة التالية، يمكنك اختيار مواضيع الكلمات الرئيسية التي تطابق إعلانك وعلامتك التجارية. وذلك باستخدام مخطط الكلمات الرئيسية من غوغل الذي تحدثنا عنه سابقًا في هذا المقال.

3- اختر جمهورك المستهدف

في الصفحة التالية، ستتمكن من اختيار المكان الذي تريد استهداف إعلانك فيه. يمكن أن يكون هذا بالقرب من عنوان معين مثل واجهة متجر فعلية أو موقع ويب أو يمكن أن تكون مناطق أو مدن.اختر المنطقة التي تريد استهدافها من أجل تحديد الجمهور المستهدف، ثم انقر فوق التالي.

4- صياغة إعلان رائع

حان الوقت الآن للجزء الممتع في إنشاء الإعلان على غوغل وهو صياغة الإعلان الفعلي الذي تريده.في هذه الخطوة ستتمكن من إنشاء عنوان الإعلان بالإضافة إلى الوصف. أصبح كل ذلك أسهل مع مربع “معاينة الإعلان” على الجانب الأيمن من الصفحة.تقدم غوغل أيضا نصائح مفيدة ونماذج من الإعلانات لك لبدء كتابة إعلانك.هناك شيء واحد فقط تحتاج إلى معرفته حول كتابة نسخة إعلانية رائعة هو أن تعرف جمهورك،  وبمجرد أن تعرف السوق المستهدف وما هي نقاط الضعف فيه بالضبط، ستتمكن من إنشاء محتوى يرسل لهم النقر على إعلانك بشكل سريع.

5- إعداد الفوترة

هذا الجزء واضح ومباشر. أدخل جميع معلومات الفوترة الخاصة بك بالإضافة إلى أي رموز ترويجية قد تكون لديك للحصول على خصم، ثم انقر فوق إرسال.وهنا مبروك لك، لقد أنشأت للتو إعلانك على غوغل.

تتبع الإعلان على غوغل الخاص بك:

إذا كنت من الأشخاص المهتمين بالتسويق الالكتروني لأعمالهم، ولا تتبع وتحلل حملتك الإعلانية على غوغل، فلن تكسب سوى القليل جدًا منها.من خلال تحليل بياناتك، ستتعرف على التعديلات التي تحتاج إلى إجرائها على حملاتك المستقبلية لجعلها أكثر نجاحًا.وللقيام بذلك، ستحتاج إلى ربط إعلانات غوغل الخاصة بك ب”أداة تحليلات غوغل(Google Analytics)”.إذا لم تكن قد قمت بإعداد تحليلات غوغل بعد، فإليك كيفية إعدادها في خمس خطوات بسيطة فقط وهي:

1- انتقل إلى حسابك على “إعلانات غوغل”.
2- انقر فوق القائمة أدوات.
3- انقر فوق الحسابات المرتبطة ضمن الإعداد.
4- انقر على التفاصيل ضمن “إحصاءات غوغل”.
يمكنك الآن عرض مواقع “تحليلات غوغل” التي يمكنك الوصول إليها. انقر على إعداد الرابط على موقع الويب الذي تريد ربطه بإعلانات غوغل ثم انقر على حفظ.ستتمكن الآن من عرض المقاييس الحيوية مثل التكاليف وبيانات النقرات لإعلانك على غوغل على أداة التحليل. هذا مهم للغاية لتحديد تعديلات الحملة المستقبلية وقياس نجاح حملاتك الحالية.ومن هنا، ستحتاج إلى إعداد علامات لتتبع التحويلات التي تكسبها من إعلانك.

نصائح تشغيل الإعلان على غوغل:

الإعلان على غوغل

هل تريد تشغيل حملة إعلانية ممتازة من غوغل اتبع نصائحنا أدناه للمساعدة.

1- تحسين صفحتك المقصودة:

صفحتك المقصودة هي المكان الذي ينتقل إليه المستخدمون بعد النقر على إعلانك. على هذا النحو ، فهو أحد أهم أجزاء تجربة عميلك المحتمل.تريد أن تحتوي الصفحات المقصودة على عبارة واضحة وجذابة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ما، مع الحفاظ على الصفحة بأكملها قابلة للفحص. هذا يعني عدم وجود كتل كبيرة من النص وهدف واضح.هل تريد أن يشترك الزوار في رسالتك الإخبارية؟ تأكد من أن مربع التسجيل في المقدمة والوسط.هل تريد المزيد من المبيعات؟ قم بتضمين بعض الشهادات والكثير من الروابط لشراء منتجاتك أو خدماتك.

2- تثبيت العنوان:

يمكن القول أن عنوانك هو أهم جزء في الإعلان على غوغل الخاص بك.بعد كل شيء، إنه أول ما يراه العملاء المحتملون، ويجب أن تبرز بين النتائج الأخرى في الصفحة الأولى من غوغل.على هذا النحو، تحتاج إلى التأكد من تثبيت العنوان.هناك بعض الطرق الرائعة لجعل العناوين الجذابة تقوي سمعة علامتك التجارية.

نصيحة ختامية:

إذا اتبعت النصائح المذكورة أعلاه، فستكون في طريقك إلى زيادة مدى صلة إعلاناتك بالموضوع باستخدام حسابك على “إعلانات غوغل”.النصيحة التي يجب عليك تذكرها حول الإعلان على غوغل هي أنه لا توجد استراتيجية واحدة تناسب الجميع، يجب عليك إنشاء الحملة الإعلانية التي تعمل بشكل أفضل لأهدافك ولجمهورك المستهدف.فطالما أنك تجري بحثك، وتختار الكلمات الرئيسية ذات الصلة، وتضع احتياج المستخدم بالاعتبار في كل خطوة، فستكون قد وصلت إلى الطريق الصحيح وأنشأت الإعلان على غوغل بطريقة ناجحة وهادفة.

الأسئلة الشائعة:

1- ما هي إعلانات غوغل؟

هي عبارة عن منصة إعلانية مدفوعة عبر الإنترنت يقدمها محرك البحث الأشهر غوغل.

2- ما هي أنواع الإعلانات على غوغل؟

  • شبكة البحث
  • الأداء الأفضل
  • الشبكة الإعلانية
  • التسوق
  • فيديو
  • أثناء التصفح

3- كيف يتم الإعلان على غوغل؟

  • تحديد الهدف
  • اختر اسم نشاطك التجاري وكلماتك الرئيسية
  • اختر جمهورك المستهدف
  • صياغة إعلان رائع
  • إعداد الفوترة

4- كيفية إعداد تحليلات الإعلان على غوغل؟

-انتقل إلى حسابك على “إعلانات غوغل”.
-انقر فوق القائمة أدوات.
-انقر فوق الحسابات المرتبطة ضمن الإعداد.
-انقر على التفاصيل ضمن “إحصاءات غوغل”.

5- ما هي نصائح تشغيل الإعلان على غزغل؟

  • تحسين صفحتك المقصودة.
  • تثبيت عنوانك