شروط التوثيق بالعلامة الزرقاء

تاريخ نشر المقال : مايو 13, 2023

تصنيف المقال :

الخط مشاركة

ما هي العلامة الزرقاء في حسابات التواصل الاجتماعي؟ وكيف يمكنني توثيق صفحتي بالعلامة الزرقاء؟ سنتعرف في هذا المقال على أهمية العلامة الزرقاء في الحسابات وما هي الشروط الواجب تحقيقها في تويتر لكي يتم توثيق حسابي عبر العلامة الزرقاء.تعمل منصات الوسائل الاجتماعية مثل الفيسبوك وانستغرام وتيك توك على مكافحة الروبوتات والحسابات الوهمية المزيفة من خلال تغييرات الخوارزمية والروبوتات الخاصة بهم، وذلك من خلال توثيق حسابات المستخدمين النشطين؟على سبيل المثال أطلقت شركة ميتا تجربة الصفحات الجديدة على الفيسبوك لتوثيق صفحات الأعمال وتوثيق أيضًا الانستغرام.

ورغم ذلك لا يمكن لمنصات التواصل الاجتماعي القضاء على هذه المنتجات المزيفة بشكل كامل. فعلى سبيل المثال، لقد رأينا أحدهم ينتحل شخصية أفراد عائلة ترامب لنشر نظريات المؤامرة على منصة تويتر، وكذلك الحسابات التي كانت تدافع عن أمازون وهم بالأصل روبوتات، بالإضافة إلى بعض المنافذ الإخبارية الذين نشروا أخبارًا كاذبة على تويتر حول انتخابات الولايات المتحدة لعام 2020. وفي هذا السياق أعلنت منصة تويتر عن أكبر تحديثات لها في عصر مالكها الجديد “إيلون ماسك” مؤخرًا أنها ستعيد برنامج التحقق من الحسابات بطريقة جديدة، بحيث تمنح إشارة العلامة الزرقاء لأي شخص طالما أنه يشترك في “Twitter Blue“التي أطلقتها مؤخرًا.

تويتر تمنح العلامة الزرقاء لمستخدميها:

يمكنك الآن التقدم بطلب للتحقق من تويتر والحصول على العلامة الزرقاء بجوار اسمك تخبر المستخدمين أن حسابك ليس مرسل بريد عشوائي أو روبوت. ولكي يتم التحقق من هويتك على تويتر، تحتاج إلى تأكيد هوية شخصيتك على تويتر، وأن يكون لديك حضور دائم بين مجتمع تويتر، وأن يكون لديك حساب نشط عبى المنصة.من المهم بشكل خاص لأصحاب الشركات الصغيرة وأصحاب الأعمال التقدم بطلب للتحقق والحصول على تلك العلامة الزرقاء حتى لا تتمكن الحسابات المزيفة من انتحال صفتهم. إن امتلاك ملف شخصي تم التحقق منه على تويتر يجعل من الصعب على المحتالين استخدام اسمك لنشر معلومات مضللة، أو إجراء مسابقات وهمية لسرقة معلومات متابعيك، مما يفقدك الثقة عند متابعينك.

ماذا تعني العلامة الزرقاء؟

إن تعريف العلامة الزرقاء تغير عن السابق حيث استخدم تويتر العلامة الزرقاء للإشارة إلى الحسابات النشطة والبارزة والأصيلة للمصلحة العامة والتي قام تويتر بالتحقق منها بشكل مستقل بناءً على متطلبات معينة. أما الآن فقد أصبحت العلامة الزرقاء تعني: يحتوي الحساب على اشتراك نشط في خدمة “Twitter Blue” الجديدة وقد استوفى معايير الأهلية لدى توتير أوتم التحقق من الحساب مسبقًا وفقًا لمعايير التحقق القديمة وهي نشط، واضح، وأصيل.

معايير الأهلية لمنح العلامة الزرقاء:

العلامة الزرقاء

فقط الحسابات المشتركة بنشاط في “Twitter Blue ط هي المؤهلة لتلقي العلامة الزرقاء. وفق فريق الدعم في تويتر:يستخدم فريقنا معايير الأهلية عند إعطاء العلامة الزرقاء لضمان الحفاظ على سلامة النظام الأساسي. يجب أن يفي حسابك بالمعايير التالية لتلقي علامة الاختيار الزرقاء أو الاحتفاظ بها:

1- مكتمل أي يجب أن يكون لحسابك اسم عرض وصورة ملف شخصي

2- يجب أن يكون حسابك نشطًا خلال الثلاثين يومًا الماضية للاشتراك في Twitter Blue

3- الأمان أي يجب أن يكون حسابك أقدم من 90 يومًا عند الاشتراك وأن يكون له رقم هاتف مؤكد.

4- ثابت أي يجب ألا يحتوي حسابك على تغييرات حديثة على صورة ملفك الشخصي أو اسم المستخدم.

5- يجب ألا يحتوي حسابك على أي علامات تدل على التضليل أو الخداع.

6- يجب ألا يحتوي حسابك على أي علامات تدل على الانخراط في التلاعب بالمنصة والبريد العشوائي بعد ذلك ستظهر العلامة الزرقاء بمجرد أن يراجع فريق تويتر حساب المشترك في Twitter Blue وما إذا كان يفي بمتطلبات تويتر.

التحقق من حسابك على تويتر:

العلامة الزرقاء

إليك ما عليك فعله للتحقق من حسابك الشخصي على تويتر:

1- تأكد من أن ملفك الشخصي يلبي معايير نشاط تويتر.

2- انتقل إلى إعدادات حسابك وابدأ عملية التحقق من خلال النقر على “طلب التحقق”.

3- ستظهر نافذة منبثقة تخبرك بالمزيد حول التحقق من تويتر انقر فوق “ابدأ الآن”.

4- أخبر تويتر من أنت عن طريق تحديد الفئة الصحيحة.

5- قدم دليلًا على أنك حددت الفئة الصحيحة، على سبيل المثال: موقع الويب الرسمي الخاص بك، ومقالات عنك).

6- تحقق من هويتك من خلال تقديم عنوان بريد إلكتروني رسمي أو موقع ويب أو بطاقة هوية صادرة عن جهة حكومية.

7- انقر فوق “إرسال” وانتظر حتى يقوم فريق تويتر بالرد عليك.

شروط الحصول على العلامة الزرقاء:

العلامة الزرقاء

مع إصدار أحدث إرشادات من قبل تويتر للتحقق من الحساب الخاص بالمستخدم للحصول على العلامة الزرقاء، أصبح الحصول على التحقق على تويتر أكثر وضوحًا من السابق.إذ يجب أن يكون لحسابك ثلاث خصائص لتكون مرشح للتحقق والحصول على العلامة الزرقاء وهي:

1. يجب أن يكون حساب تويتر الخاص بك نشطًا:

يحتوي حساب تويتر النشط على اسم ملف تعريف وصورة ملف تعريف، وقد تم تسجيل الدخول مرة واحدة على الأقل في الأشهر الستة الماضية، ولديه عنوان بريد إلكتروني مؤكد أو رقم هاتف مرفق به. تحتاج أيضًا إلى التأكد من أنك لم تنتهك أي من قواعد تويتر في الأشهر الستة الماضية والتي كان من الممكن أن يتم قفل حسابك لمدة 12 ساعة أو سبعة أيام.يوصي تويتر أيضًا بتعيين اسم ملفك الشخصي كاسمك الحقيقي أو اسم علامتك التجارية، وأن تمثل صورة ملفك الشخصي وصورة الغلاف بدقة ما أنت تريد تقديمه، وأن تشير سيرتك الذاتية إلى مجال الخبرة أو مهمة الشركة أي ان تقم بالتسويق الالكتروني لنفسك.

2. يجب أن يكون حساب تويتر الخاص بك بارزًا:

يجب أن يكون حسابك تابعًا لعلامة تجارية أو شخصية مؤثرة أو بارزة. تُعد الأهمية أمرًا مهمًا أثناء عملية التحقق، لأن أول شيء عليك القيام به هو “أخبرنا من أنت”.

فيما يلي فئات الإشعارات الست من تويتر:

1. فئة الحكومة مخصصة للمسؤولين الحكوميين على مستوى الولاية والمستوى الاتحادي، والمكاتب العامة، والمرشحين الرسميين، والمرافق العامة، والأشخاص الآخرين في القيادة.

2. فئة الشركات والعلامات التجارية والمؤسسات مخصصة للشركات والعلامات التجارية والمؤسسات البارزة مثل المنظمات غير الربحية والشركات الناشئة والشركات الصغيرة وقادتها.

3. المؤسسات الإخبارية والصحفيون مخصصون للمؤسسات الإخبارية الرسمية، بما في ذلك المجلات والصحف والمذيعات وقنوات الاتصال كافة ، فضلاً عن الصحفيين الأفراد.

4. الترفيه مخصص للمنظمات العاملة في صناعة الترفيه مثل شركات إنتاج الموسيقى، ومهرجانات الأفلام، وشبكات التلفزيون، وغيرهم في هذا المجال.

5. الرياضة والألعاب مخصصة للدوريات الرياضية الرسمية، ودوريات الرياضات الإلكترونية، والفرق الرياضية، والمنظمات الرياضية الأخرى.

6. النشطاء والمنظمون والأفراد المؤثرون الآخرون مخصصون للأفراد ذوي المصلحة العامة العالية الذين يقعون خارج الفئات المهنية المذكورة أعلاه مثل  المهنيين الطبيين والشخصيات العامة المحلية والقادة السياسيين، وما إلى ذلك. للتأهل لفئتك، ستحتاج إلى تقديم دليل على أنك تنتمي بالفعل إلى هذه الفئة. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في التحقق من حسابك كصحفي، فأنت بحاجة إلى توفير روابط لثلاثة أسطر من مقالاتك أو منشورات صحفية.

3. يجب أن يكون حساب تويتر الخاص بك أصليًا:

يجب أن يكون حسابك أصليًا، كي تحصل على التحقيق من أجل العلامة الزرقاء.

هناك ثلاث طرق يمكنك من خلالها التحقق من هويتك على تويتر:

-قم بتوفير ارتباط إلى موقع الويب الخاص بك.
– تقديم صورة لبطاقة هوية رسمية صادرة عن جهة حكومية.
– قم بتوفير عنوان بريد إلكتروني رسمي مع المجال ذي الصلة.
– تحتاج إلى تحميل مستند إثبات هويتك أثناء ملء نموذج التحقق.

أهمية امتلاك حساب لديه العلامة الزرقاء:

العلامة الزرقاء

هناك الكثير من الفوائد الواضحة لامتلاك حساب تم التحقق منه:

1- الحصول على المزيد من المتابعين.

2- اكتساب الثقة والاحترام من المجتمع.

3- يتم التعرف عليك على الفور كمؤثر أو سلطة.

4- يمكنك الدفاع عن نفسك ضد محاولات انتحال الهوية.

تعني العلامة الزرقاء التي تم التحقق منها في ملفك الشخصي أنه سيكون لديك دائمًا اتصال أوثق بالمستخدمين الآخرين الذين تم التحقق منهم.لا يمكن إخفاء إبداءات الإعجاب والردود وتغريدات المستخدمين الآخرين الذين تم التحقق منهم. أنت تحمي نفسك أيضًا عند حصولك على العلامة الزرقاء من منتحلي الشخصية الذين يرغبون في استخدام حسابك للخداع والتضليل. -بالإضافة إلى ذلك، يخطط تويتر لتوسيع الفئات لتشمل الأشخاص المؤثرين الآخرين مثل العلماء والأكاديميين والمزيد. إنهم يخططون أيضًا لإضافة المزيد من الوظائف إلى الملفات الشخصية عن طريق إنشاء أنواع مختلفة من الحسابات وإضافة صفحة “حول”.

أهمية العلامة الزرقاء في حسابك:

توضح العلامة الزرقاء لمتابعيك أنهم لا يتابعون عن طريق الخطأ حسابًا مزيفًا أو خادعًا. وبالإضافة إلى ذلك، إنها الطريقة الوحيدة التي يمكن لمستخدمي تويتر أن يعرفوا بشكل قاطع أن الحساب أصلي.كما تضيف العلامة الزرقاء طبقة أخرى من الحماية لكل من المستخدمين وأصحاب الحسابات، وتوقف انتشار الأخبار المزيفة، وتحسن تجربة المستخدم بشكل عام.وعليك أن تضع باعتبارك أنه إذا تم رفض طلب التحقق الخاص بك في المرة الأولى، يمكنك بالتأكيد تقديم طلب آخر بعد 30 يومًا. لا يوجد حد لعدد المرات التي يمكنك فيها طلب التحقق لكي يحصل حسابك الشخصي على العلامة الزرقاء.

إزالة العلامة الزرقاء:

العلامة الزرقاء

وفقًا لشروط الخدمة الخاصة بتويتر، يمكنهم إزالة حالة التحقق أو العلامة الزرقاء في أي وقت ودون سابق إنذار. يمكن أن يحدث هذا نتيجة لما يلي، على سبيل المثال لا الحصر:

1- التغييرات التي تم إجراؤها على مقبض الحساب.

2- الحسابات التي تصبح غير مكتملة أو غير نشطة.

3- يمكن للأفراد الذين كانوا في الوضع الذي كانوا فيه لفترة أطول عندما تم التحقق منهم، مثل المسؤولين المنتخبين السابقين الذين لا يستوفون معايير التحقق الخاصة بتويتر، إزالة العلامة الزرقاء.

4- إذا كانت هناك تغييرات مضللة على الشخصية في الحساب.

5- إذا أدت التغييرات في الحساب إلى عدم تلبية متطلبات الأهلية للتحقق.

6- إذا تسببت التغييرات التي تم إجراؤها على الحساب في وقوع الفرد ضمن أي فئة في قسم “الحسابات غير المؤهلة” في إرشادات الحصول على العلامة الزرقاء.

يمكن لتويتر أيضًا إزالة حالة التحقق من الحسابات التي تنتهك قوانين تويتر بشكل متكرر أو خطير. وفقًا لـتويتر: “قد يؤدي أي انتهاك لشروط خدمة أو قوانين تويتر أو التلاعب في عمليات تويتر أو التحايل على إجراءات التنفيذ إلى فقدان العلامة الزرقاء أو التعليق في بعض الحالات”.

هل يمكن التحقق من أي حساب على تويتر؟

العلامة الزرقاء

ليست كل الحسابات مؤهلة للتحقق من تويتر. بغض النظر عما إذا كانت تستوفي معايير التحقق الخاصة بتويتر، فإن الحسابات التالية غير مؤهلة للحصول على العلامة الزرقاء:

1- حسابات المعجبين غير الرسمية.

2- حسابات محاكاة ساخرة.

3- حسابات التعليقات.

4- حسابات للحيوانات أو الحيوانات الأليفة، ما لم تكن تابعة لعلامة تجارية أو شركة أو منظمة تم التحقق منها.

5- الحسابات التي تورطت في انتهاك “خطير” لسياسة التلاعب بمنصة تويتر والبريد العشوائي. وشمل ذلك الحسابات التي تشتري وتبيع المتابعين.

6- الحسابات التي تنشر بشكل روتيني محتوى يزعج أي فرد أو مجموعة أو يذلهم أو يهينونه.

7- الحسابات التي تروج لبيع العلامة الزرقاء.

علامة الثقة بين مجتمع تويتر:

في حين أن بعض المستخدمين المتشككين سوف ينتقدون قيمة التحقق، فإن الحقيقة هي أنه لا يزال مصدرًا قيّمًا للسلطة بين المستخدم العادي. يتم تعلم معظم الناس بطرق غامضة للتسويق. كل ما يعرفونه هو أن بعض الأشخاص لديهم علامة تحديد زرقاء والبعض الآخر لا يمتلكها، وأن امتلاك واحدة يعد أمرًا جيدًا .لست بحاجة إلى معرفة خصوصيات وعموميات التسويق الالكتروني عبر تويتر أو تفاصيل الحصول على التحقق من أجل أن تفهم أن منحك للعلامة الزرقاء من قبل تويتر نفسه يعني أنك جاهز لتبدأ التسويق الالكتروني لأعمالك بكل ثقة بين مجتمع تويتر.

العلامة الزرقاء والتسويق الالكتروني:

العلامة الزرقاء

1- يساعدك على التواصل مع المؤثرين:

التسويق عبر المؤثرين أحد أهم طرق التسويق الالكتروني في الوقت الحالي، وهذا يعني أن الأشخاص ذوي السلطة مطلوبون بشدة. هؤلاء الناس يعرفون كيفية التأثير في الجمهور ودفعهم لاتخاذ قرار ما مثل الشراء.إحدى الطرق التي تساعدك على التواصل مع المؤثرين هي أن تتحقق من حساب اعمالك وتحصل على العلامة الزرقاء. عندما يرى المؤثر رسالة واردة منك، سيمنحك المزيد من الاهتمام ويقوم بالتواصل معك من أجل الاتفاق على العمل.

2- يجلب المتابعين الجدد كعملاء محتملين:

هذه ميزة أخرى. عندما تكسب التحقق وتحصل على العلامة الزرقاء، من المحتمل أن ترى تدفقًا للمتابعين والرسائل من الأشخاص الذين يبحثون بأنفسهم عن صفحات موثوقة. يمكنك أن تشرح بأمانة ما فعلته لتكون شخصًا جديرًا بالملاحظة ولتحصل على العلامة الزرقاء. يمكنك أيضًا الاستفادة من رغبتهم وتوضيح أن أحد الأشياء التي فعلتها للحصول على التحقيق في حسابك مثل “متابعة الكثير من المستخدمين الذين تم التحقق منهم والتفاعل معهم”. سيشجع هذا هؤلاء المستخدمين على متابعة متابعتهم والتفاعل معك وأن يصبحوا عملاء محتملين لعلامتك التجارية.

3- بناء علامتك التجارية:

الشيء الأول والاهم الذي تحصل عليه للتحقق على تويتر وحصولك على العلامة الزرقاء هو القدرة على القول علنًا بأنه قد تم التحقق من هويتك على تويتر وبأن تجارتك الإلكترونية على هذا الحساب ذات ثقة والحساب أصلي غير خادع. فالعلامة الزرقاء وسام شرف يضعك في وضع حصري مع بضع مئات الآلاف من الحسابات الأخرى ذات الأعمال. مما يساعدك على بناء علامتك التجارية بكل ثقة مع المستخدمين ونشرها لاكبر شريحة ممكنة من الجمهور.

الأسئلة الشائعة:

1- ماذا يعني التوثيق بالعلامة الزرقاء؟

أي يحتوي الحساب على اشتراك نشط في خدمة “Twitter Blue” الجديدة وقد استوفى معايير الأهلية لدى توتير أو تم التحقق من الحساب مسبقًا وفقًا لمعايير التحقق القديمة(نشط، واضح، وأصيل).

2- ما عليك فعله للتحقق من حسابك الشخصي على تويتر؟

  •  تأكد من أن ملفك الشخصي يلبي معايير نشاط تويتر.
  •  انتقل إلى إعدادات حسابك وابدأ عملية التحقق من خلال النقر على “طلب التحقق”.
  • ستظهر نافذة منبثقة تخبرك بالمزيد حول التحقق من تويتر انقر فوق “ابدأ الآن”.
  • أخبر تويتر من أنت عن طريق تحديد الفئة الصحيحة.
  •  قدم دليلًا على أنك حددت الفئة الصحيحة.
  •  تحقق من هويتك من خلال تقديم عنوان بريد إلكتروني رسمي أو موقع ويب أو بطاقة هوية صادرة عن جهة حكومية.
  •  انقر فوق “إرسال” وانتظر حتى يقوم فريق تويتر بالرد عليك.

3- ما هي شروط الحصول على العلامة الزرقاء؟

يجب أن يكون حساب تويتر الخاص بك نشطًا وبارزًا وأصليًا

4- ما العلاقة بين العلامة الزرقاء والتسويق الالكتروني؟

  • يساعدك على التواصل مع المؤثرين
  • يجلب المتابعين الجدد كعملاء محتملين
  • بناء علامتك التجارية