كيفية إنشاء الإعلان على لينكدان؟

تاريخ نشر المقال : مايو 13, 2023

تصنيف المقال :

الخط مشاركة

يعد الإعلان على لينكدان LinkedIn من الحملات الإعلانية المهمة للتسويق الإلكتروني، مع أكثر من 774 مليون عضو في أكثر من 200 دولة، يعد لينكدان أكبر شبكة مهنية في هذا العالم، وهذا يجعلها مكانًا مثاليًا للتواصل مع رجال الأعمال والشركات ولإيجاد أيضًا وظيفة للعمل ضمن مجال اختصاصك؟يستخدم أكثر من 95٪ من مسوقي المحتوى بين الشركات (B2B) منصة لينكدان للتسويق الفعال المجاني عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مقارنة مع 82٪ يستخدمون منصة الفيسبوك و 82٪ يستخدمون منصة تويتر.لذلك إذا لم تبدأ حملتك الإعلانية لنشاطك التجاري على هذه المنصة المهمة، فكر جيدًا فقد حان الوقت للبدء في الإعلان على لينكدان.

 أنواع الإعلان على لينكدان:

الإعلان على لينكدان

يسمح كل نوع من أنواع الإعلانات بتنسيقات مختلفة للإعلان، بناءً على النوع الذي تختاره. حيث تعتمد بنية إعلانك إلى حد كبير على نوع المحتوى الذي تختار تضمينه في إعلانك.يجب عليك تذكر أن بعض أنواع الإعلان على لينكدان لا يمكن أن تتضمن بعض أشكال المحتوى مثل الفيديو، لذلك لا يمكن تطبيق جميع تنسيقات الإعلان على جميع أنواع الإعلانات. فيما يلي التنسيقات الرئيسية التي يمكنك الاختيار من بينها:

1- الإعلانات المصورة الفردية:

هي الإعلانات الأكثر شيوعًا على لينكدان. إنه إعلان بسيط يحتوي على صورة واحدة محددة بعناية تكون مرافقة لبعض النصوص.

2- الإعلانات الدوارة:

هي حصرية للمحتوى المدعوم. يمكنك استخدام أكثر من صورة واحدة في هذه الأنواع من الإعلانات. إنها مفيدة إذا كنت تحاول استعراض أكثر من منتج واحد تقوم بإطلاقه، أو تشعر أنك لا تستطيع إيصال الرسالة من خلال صورة واحدة فقط.

3- إعلانات الفيديو:

هذا النوع من الإعلان على لينكدان أكثر تفاعلية من الإعلانات المصورة. يمكنهم تقديم معلومات أكثر من النص في نفس المساحة، ويمكنك إظهار أكثر مما تستطيع في صورة واحدة. يمكنك أيضًا دمج الموسيقى أو المؤثرات الصوتية الأخرى لإكمال إعلانك بشكل أفضل.

4- إعلانات المتابعين:

وتهدف إلى توجيه الأشخاص إلى صفحة لينكدان الخاصة بك والحصول على المزيد من المتابعين لك. لا يتعلق الأمر ببيع المنتجات والخدمات. يتعلق الأمر فقط بجذب متابعين لصفحتك. إنها الأكثر فائدة لزيادة متابعيك على موقع لينكدان.

5- الإعلانات البارزة(Spotlight):

تم تصميم الإعلانات البارزة خصيصًا للإعلان عن المنتجات والخدمات. إذا كان لديك منتج معين أطلقته من جديد وتريد التركيز على إعلاناتك على هذا المنت، فإن الإعلانات البارزة هي الخيار الأفضل لك.

6- إعلانات الوظائف:

توجد إعلانات الوظائف لدعوة الموظفين المحتملين للتحقق من شركتك ومعرفة ما إذا كانوا مهتمين بالعمل معك. صحيح أنه ليس الإعلان الأكثر شيوعًا في معظم مواقع الويب، ولكن لا يوجد مكان أفضل من لينكدان لتشغيل إعلانات الوظائف وإيجاد موظفين لشركتك.

خطوات الإعلان على لينكدان:

الإعلان على لينكدان

باتباع هذه الخطوات الخمس، ستنشئ حملة إعلانية ناجحة على لينكدان تصل رسالتك إلى الأشخاص المناسبين في الوقت المحدد والمناسب.

1- اختر الهدف

الإعلان على لينكدان

قبل أن تبدأ في الإعلان على لينكدان، يجب أن تقرر ما تريد أن يحققه إعلانك ليكون إعلانًا ناجحًا.حيث يتم تجميع إعلانات وتصنيفها في لينكدان حسب الأهداف. هذا مفيد بشكل خاص لأولئك الجدد على الإعلان على النظام الأساسي. فئات الأهداف الثلاث هي:

الوعي: اجعل الناس يتحدثون عن شركتك ومنتجاتها وخدماتها، زيادة عدد المتابعين لديك والتفاعل معهم.
الاعتبار: الوصول إلى أولئك الذين هم بالفعل على دراية بشركتك واعمالها، وتحفيز زيارات الموقع والتفاعل ومرات مشاهدة الفيديو.
– التحويل: مصمم لتوليد عملاء متوقعين أو دفع مبيعات بهدف جذب العملاء المحتملين باستخدام نماذج لينكدان السابقة، وتعزيز عمليات التحويل أو التنزيلات لموقع الويب، وتعزيز فرص العمل في الشركة.

2- تصميم واختيار الإعلان على لينكدان

الإعلان على لينكدان

فيما يتعلق بأنواع الإعلان على لينكدان، هناك عدد قليل من الخيارات للاختيار من بينها. وهي:

الأول: هو المحتوى المدعوم

والذي يظهر في موجز أخبار الجمهور. تشير كلمة “تم الترويج” إلى أنه إعلان وليس محتوى مجاني. ضمن هذه الفئة، يمكنك أيضًا اختيار الإعلانات الدائرية أو الإعلانات ذات الصورة الواحدة أو مقاطع الفيديو.

الثاني: هو الرسائل الدعائية

يتم تسليم شكل الإعلان هذا إلى علب بريد لينكدان الخاصة بجمهورك. وتكون مرئية على الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية. لكن يقوم لينكدان بتنظيم عدد المرات التي يمكن فيها إرسال إعلانات المراسلة المدعومة خلال فترة زمنية معينة.

الثالث: الإعلانات النصية

والتي تظهر في أعلى الجانب الأيمن من موجز ويب لينكدان على سطح المكتب. حيث يرشحهم لينكدان لبناء العملاء المحتملين.

الرابع: هناك إعلانات ديناميكية

توجد هذه على الجانب الأيمن من لينكدان وهي مخصصة. قد يعرض هذا الإعلان صورة الفرد واسمه وحتى المسمى الوظيفي. أو بناءً على إعدادات حسابهم، قد يشير إليهم “أعضاء لينكدان”.يجب عليك ان تضع باعتبارك أن الإعلان على لينكدان الناجح يتميز بنسخ وصور موجزة ولكن مؤثرة. ومن المهم نقل سبب اهتمام العضو بما تقوله وإظهاره له. راجع أيضًا إرشادات النظام الأساسي حتى لا تضيع وقتك في إنشاء شيء مرفوض. أي يجب أن تعكس الصورة في إعلانك الاعمال التي تقدمها شركتك.

3- حدد جمهورك من الإعلان على لينكدان

الخطوة الثالثة بعد أن قمت باختيار شكل إعلانك هو تحديد جمهورك المستهدف. ضع في اعتبارك أن الآخرين إلى جانب المديرين التنفيذيين على المستوى C يتخذون قرارات الشراء داخل المنظمات. راجع ملفات تعريف لينكدان للأعضاء الذين يستوفون معايير جمهورك. لاحظ ألقابهم ومناصبهم ومستويات خبرتهم ومهاراتهم.من الأفضل عادةً البدء باختيار وظيفة عامة، مثل المحامي ثم إضافة المزيد من التفاصيل، مثل محامي المحاكمة المدنية ومحامي الملكية الفكرية ومحامي مسؤولية المنتجات وما إلى ذلك.يتيح لك لينكدان أيضًا استهداف مستلمي الإعلانات حسب الأقدمية والعمر والجنس و مستوى التعليم أيضًا.

حجم الجمهور:

يتطلب الإعلان على لينكدان استهداف 300 عضو على الأقل في الحملة إعلانية. ومع ذلك، فإنه يوصي بجمهور مستهدف يبلغ 50000 عضو أو أكثر.لكن لا يتعين عليك الاعتماد فقط على لينكدان لإنشاء جمهور. يمكنك أيضًا تحميل قائمة بالحسابات أو جهات الاتصال إلى مدير الحملة الإعلانية لديك.بالإضافة إلى ذلك، يوجد العديد من الخيارات لإعادة الاستهداف يمكن أن تساعدك على زيادة شريحة جمهورك، بما في ذلك الأشخاص الذين زاروا موقع الويب الخاص بك.بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحديد ميزة الجمهور المشابه، والتي أثبت لينكدان أنها توسع وصول إعلانك بنسبة تصل إلى 45٪. ويمكن أن يساعدك في الوصول إلى هذا العدد البالغ 50000 عضو إذا كنت ترغب وتعمل للوصول إلى هذا العدد من الجمهور لأعمالك.

4- حدد ميزانيتك

الشيء المهم الذي يجب أن تضعه في اعتبارك أن الإعلان على لينكدان أكثر تكلفة من الإعلان على الفيسبوك، فالحد الأدنى لعرض تسعير الإعلان على لينكدان هو 2 دولار لكل نقرة، والحد الأدنى للإنفاق اليومي هو 10 دولارات.وهذا أكثر بنحو ستة أضعاف من نفس الإعلانات على فيسبوك أو الإعلان على تيك توك أو الإعلان على سناب شات. ومع ذلك، ما يخفف زيادة تكلفة الإعلان على لينكدان هو ان أن يمكن أن العائدات أكبر أيضًا.عند الإعلان على لينكدان أنت أمام نوعان من الميزانيات هما: إما يومية أو مدى الحياة. أي ما تريد إنفاقه في يوم واحد، مقابل ما تريد إنفاقه على الحملة بأكملها. وتستطيع اختيارهما بشكل منفصل أو الجمع بينهما.

كما يمكنك أيضًا اختيار بدء تشغيل حملتك في يوم وتاريخ محدد.لقد ذكرنا بالفعل أن الإعلان على لينكدان يتطلب حدًا أدنى قدره 10 دولارات أمريكية للإنفاق على الإعلانات. كما يتطلب أيضًا ميزانية مدى الحياة بحد أدنى 100 دولار أمريكي للحملات الجديدة وغير النشطة.ويتم تعديل ميزانية العمر هذه إلى 10 دولارات أمريكية أو ما يساويها بالعملة المحلية × عدد الأيام التي تمت جدولة الحملة للتشغيل بمجرد بدء الحملة على المنصة.من ناحية أخرى، سيكون لبعض الإعلانات ميزانيات افتراضية لذلك تنصح منصة لينكدان بمبلغ 25 دولارًا للمعلنين الجدد و 50 دولارًا إلى 100 دولار للمعلنين الحاليين.

إذا قمت بإنشاء مجموعات حملات، فسيساعدك ذلك على إدارة ميزانيتك بسهولة أكب ، إلى جانب الجدولة وإعداد التقارير عبر الحملات. يمكنك أيضًا تعيين ميزانية لمجموعة حملات بحد لجميع ميزانيات الحملات داخلها.

5- إجراء اختبار أ / ب

يجب عليك إنشاء ثلاثة إعلانات على الأقل لكل حملة والخلط بين العناوين والصور بما في ذلك عبارة تحث المشاهد على اتخاذ إجراء ما، وهذا ما يسمى باختبار أ / ب.مفتاح اختبار A / B هو تغيير متغير واحد في كل مرة، حتى تتمكن من عزل ما يقود الاختلافات في الأداء. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في اختبار عنوانين مختلفين، فيجب أن تكون جميع العناصر الأخرى للإعلانات متطابقة تمامًا.بهذه الطريقة، ستكتشف ما إذا كانت إحدى عمليات التكرار لإعلانك تجتذب جمهورًا أكبر، أو تولد المزيد من العملاء المحتملين والتنزيلات، أو تنشئ المزيد من التحويلات. كما ستكون قادرًا على تتبع جميع التحليلات في مدير الحملة وتنزيل التقارير.

بمجرد حصولك على بعض البيانات القوية، يمكنك إيقاف مؤقت لأي إعلان على لينكدان ذو أداء ضعيف والتركيز فقط على الإعلانات التي تحقق أداءً جيدًا.باتباع هذه الخطوات الخمس، ستنشئ حملة إعلانية ناجحة واحدة تلو الأخرى على لينكدان لأنك ستصل إلى الجمهور المناسب في الوقت المناسب بالرسالة المحددة التي تريدها.

إنشاء الإعلان على لينكدان:

الإعلان على لينكدان

الخطوة الأولى: أنشأ حساب مدير الحملة

للبدء، ستحتاج إلى الوصول إلى مدير الحملة. إذا لم يكن لديك حساب مدير الحملة اتبع هذا الرابط Linkedin  واضغط على “إنشاء الإعلان في الزاوية اليمنى من الصفحة.وهنا سيظهر لك ثلاث خيارات للإعلان الذي ستنشئه وهي:

1- المحتوى المدعوم :

يمكنك أن تدفع مقابل إرسال احدث تطورات شركتك تطورات إلى شريحة اكبر من جمهورك. وستظهر تلك التطورات في موجز المستخدم كما هو حال الإعلان الممول على فيسبوك.

2- الإعلانات النصيه:

تظهر هذا النوع من الإعلان على مواقع الويب وفي تطبيقات الهاتف المحمول. وهى تقتصر على عنوان يتكون من 25 حرف، ورسالة من 75 حرف.

3- رسائل “InMail” المموله:

تستطيع من هذا الخيار من الدفع لارسال إعلانك إلى بريد المستخدمين بشكل مباشر، مما يجعله خيارًا قويًا لللإعلانات الهامه، والموجهة.

الخطوة الثانية: تحديد إعلانك

بعد أن تقوم باختيار تنسيق إعلانك عليك إضافة بعض التفاصيل وهي:

  • وجهة الإعلان: وجهة الإعلان هي الصفحة التي ترغب بتوجيه الناس اليها عند الضغط على اعلانك.
  • العنوان: يجب استخدام عنوان جذاب ومؤثر ليواصل القارئ مشاهدة إعلانك.
  • النسخة الإعلانية: تحفيز القارئ للضغط على إعلانك وذلك بعرض مزايا عرضك.
  • الصورة: استخدام صور مؤثرة تجذب القارئ وتبعده عن الملل من الإعلان.

الخطوة الثالثة: تحديد شريحة جمهورك

يمكنك استهداف الأفراد الذين يعملون في شركات بمجال معين أو الأشخاص ذوي مسمى وظيفي معين. كما يمكنك استهداف الجمهور حسب تاريخ عملهم، ودراستهم، ومهاراتهم، واهتماماتهم المحددة وغيرها كثير.لإعادة الاستهداف في حملتك “الإعلان على لينكدان”، ينبغي عليك تثبيت كود “LinkedIn Insight Tag” على موقعك أي حملة إعادة استهداف أخرى.

الخطوة الرابعة: عرض أسعارك

في هذه الخطوة يجب عليك تحديد أسلوب أسعارك من خلال أحد الخيارين الذي يقدمهم لك لينكدان وهما:

1- تكلفة كل نقرة (CPC):

وهنا ستدفع فقط حينما يقوم شخص ما بالنقر على إعلانك، وسيحاول لينكدان عرضه على الأشخاص المحتملين للتفاعل مع إعلانك، وتحقيق المكاسب منه.

2- تكلفة كل 1.000 ظهور (CPM):

وفي هذا الخيار أنت تدفع مقابل كل 1.000 مشاهدة لإعلانك. فاذا كنت تكتب اعلان ملفت للانتباه وذات نسبة نقر أو ظهور مرتفعة، فسيُمكنك هذا الخيار من تعزيز عائد الاستثمار لديك. 

الخطوة الخامسة: تنظيم الفواتير

في هذه الخطوة من إنشاء الإعلان على لينكدان الخاص فيك، يجب عليك ادراج معلومات الفوترة الخاصة بك. فلن يظهر لينكدان إعلانك حتى تكمل هذه المعلومات والتحقق منها.ستظهر لك إنذارات كثيرة في حسابك ولن يحدث نشر أى إعلان حتى تقوم بادراج تلك المعلومات. ضع باعتبارك أنه قذ يتخذ نشر إعلانك على لينكدان فترة زمنية بعد إضافة معلومات الفوترة.إذ يقوم لينكدان بإجراءات مراجعة يتم عرض معظم الإعلانات من خلالها، وبخاصه بالنسبة للحسابات الجديدة للوثوق من توافق ذلك المحتوى معه.

الخطوة السادسة: الاشراف على الإعلان ومراجعته

بعد إتمام الخطوات السابقة من إنشاء الإعلان على لينكدان، ستتبدل لوحة التحكم، وستظهر لوحة بيانات إعلاناك وهي مليئة بالأصفار التي ستتبدل بمجرد حصول إعلانك على مشاهدات وزوار حسب عدد النقرات. لذلك من الضرورة أن تملك أداة معقب بيانات مثل Google Analytics.

الخلاصة:

يوفر موقع لينكدان طريقة سهلة لك لإنشاء صفحة شركة لأعمالك تعمل كطريقة لإبراز علامتك التجارية والترويج لمنتجاتك وخدماتك وشهرة أعمالك.يمكنك بسهولة البقاء على اطلاع دائم بالتغييرات في مجال عملك من خلال متابعة منافسيك عن كثب وتنفيذ استراتيجيات جديدة لجلب الابتكار والإبداع في تسويقك الالكتروني.كما يعد موقع لينكدان أيضًا منصة ممتازة لاكتساب المواهب والعثور على أفضل المواهب التي تبحث عنها في مجال أعمالك مثل التعليق الصوتي أو مصمم الجرافيكي أو مصمم مواقع الويب وغيرها الكثير.

بمجرد إنشاء صفحة عملك، ستحتاج إلى تحسينها من أجل تحسين محركات البحث باستخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة في الأوصاف والمنشورات الخاصة بك.لذلك قم بنشر محتوى قابل للمشاركة باستخدام مرئيات ملفتة للنظر مثل الصور او الفيديوهات تشجع الأشخاص على المشاركة ومتابعتك.ومن أجل تحقيق أقصى استفادة من جهود الإعلان على لينكدان في التسويق الالكتروني، فأنت بحاجة إلى استراتيجية قوية، كما تحتاج إلى فهم عرض القيمة الفريدة الخاص بك التي تقدمها لجمهورك، وأيضًا فهم علم النفس بالتسويق لتقوم باستهداف الجمهور وفق احتياجاتهم وتحقيق الأرباح.

الأسئلة الشائعة:

1- ما هي أنواع الإعلانات على لينكدان؟

  • الإعلانات المصورة الفردية
  • الإعلانات الدوارة
  • إعلانات الفيديو
  • إعلانات المتابعين
  • الإعلانات البارزة
  • إعلانات الوظائف

2- ما هي خطوات الإعلان على لينكدان؟

  • اختر الهدف
  • تصميم واختيار شكل الإعلان
  • تحديد الجمهور
  • حدد ميزانيتك
  • حدد اختبار الإعلان

3- ما هي فئات أهداف الإعلان على لينكدان؟

الوعي – الاعتبار – التحويل

4- كيفية إنشاء إعلان على لينكدان؟

  • إنشاء حساب مدير الحملة
  • تحديد إعلانك
  • تحديد جمهورك
  • عرض أسعارك
  • تنظيم الفواتير
  • الاشراف على الإعلان ومراجعته

5- ما هي عروض أسعار الإعلان على لينكدان؟

  • تكلفة كل نقرة (CPC)
  • تكلفة كل .000 ظهور (CPM)